عادي

احتضان الإمارات للبلوك تشين يستقطب «أيوموب» الأوروبية

16:09 مساء
الصورة
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة «أيوموب» Iomob، شركة البلوك تشين العاملة في تطوير بروتوكول لامركزي لأول شبكة، وممثل رقمي لسوق التنقل في العالم، عن استكمال حصولها على استثمار من «سايفر كابيتال»، وهي شركة خاصة لرأس المال الاستثماري، تركز على تقنية البلوك تشين ومقرها دبي، وسيتم استخدام الاستثمار لتعزيز تطوير بنية البلوك تشين لشركة Iomob.
ويُسهّل تطبيق Iomob و«مخطط الرحلة»، التنقل المتعدد الوسائط ويحسّن التجربة من خلال الاستفادة من أسطول مؤلف من 7000 سيارة أجرة، ويتيح التنقل على نطاق صغير في أكثر من 270 مدينة، وآلاف المواقف الخاصة للسيارات، وأكثر من 480 وسيلة للنقل العام.
شبكات التنقل العالمية
وقال بويد كوهين، الرئيس التنفيذي لشركة Iomob: «يساعدنا دعم سايفر كابيتال في تعزيز تطوير شبكات التنقل العالمية الجديدة واللامركزية والقابلة للتشغيل البيني، والتي ستكون حجر الأساس لفلسفة «إنترنت التنقل» التي بدأت في إعادة تشكيل كيفية تصورنا للنقل العالمي».
وأضاف كوهين: «نحن نتوسع بشكل استباقي خارج أوروبا، واختيارنا لدولة الإمارات هو قرار استراتيجي. فمع تقدم الإمارات في مجال تقنية البلوك تشين، خاصة بعد الإعلان الأخير عن استراتيجية دبي للميتافيرس لعام 2030، وتبنّي العديد من الشركات الكبرى مثل طيران الإمارات للميتافيرس، نحن على ثقة بأن دولة الإمارات في طريقها لتصبح مركزاً لتقنية البلوك تشين».
وتابع: «نحن نهدف إلى التواصل مع مختلف الكيانات الإماراتية المتخصصة في النقل لمناقشة الفرص المتاحة للنهوض بقطاع النقل بالاعتماد على تقنية البلوك تشين».
ومن جهته، قال فينيت بودكي، الشريك الإداري، الرئيس التنفيذي لشركة سايفر كابيتال: إن Iomob هي الجزء المفقود الذي يفعّل قيمة البلوك تشين في مجال النقل، حيث تعمل الشركة على إطلاق إمكانات «إنترنت التنقل».
وأضاف: «إن عملية الاستقطاب التي تقوم بها Iomob في سوق المواصلات، والنهج اللامركزي المعتمد، والتكنولوجيا المثبتة، والشراكة الناشئة مع القادة في مجال الميتافيرس، إلى جانب الدعم القوي من جانب المستثمرين حتى اليوم، ووجود فريق طموح من قدامى مطوري المشاريع الناشئة، كلّها عوامل مكّنتها من تقديم رؤية متطورة حقاً لكيفية تحركنا».