عادي

نادال يحتفل بميلاده ال36 ببلوغه النهائي الكبير الثلاثين

22:06 مساء
قراءة دقيقتين

احتفل الإسباني رافايل نادال المصنف خامساً بميلاده السادس والثلاثين الجمعة بأفضل طريقة من خلال بلوغه النهائي الكبير الثلاثين في مسيرته والرابع عشر في بطولة رولان جاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، وذلك بعد انسحاب منافسه الألماني ألكسندر زفيريف الثالث نتيجة إصابة قوية تعرض لها في نهاية المجموعة الثانية.

وحسم نادال المجموعة الأولى بصعوبة بالغة 7-6 (10-8) ثم عانى كل من اللاعبين على إرساله في المجموعة الثانية التي وصلت إلى شوطها الثاني عشر والتعادل 6-6، قبل أن يتعرض زفيريف لإصابة قوية في كاحله الأيمن ما اضطره لمغادرة الملعب على كرسي متحرك قبل أن يعود ابن ال25 عاماً لاحقاً على عكازين لإعلان انسحابه.

وعلق الإسباني على اضطرار زفيريف، الفائز على منافسه ثلاث مرات من أصل تسع مواجهات سابقة بينهما، إلى الانسحاب قائلاً «إنه أمر صعب وقاس جداً عليه. كان يلعب بطولة رائعة وهو زميل جيد جداً في الدورات».

وتابع «أعلم كم هو يقاتل من أجل الفوز ببطولة جراند سلام. حتى هذه اللحظة، كان غير محظوظ. أنا متأكد بأنه سيفوز، ليس بواحدة فقط، بل أكثر من واحدة بكثير. أتمنى له الأفضل».

وكان مرجحاً أن تكون المباراة ماراتونية لو لم يتعرض زفيريف لهذه الإصابة التي أنهت مشواره في نصف النهائي للمرة الثانية توالياً، لاسيما أن اللاعبين تنافسا على أرض الملعب بشراسة طيلة ثلاث ساعات و13 دقيقة حتى قبل وصول المجموعة الثانية الى نهايتها.

وأقر نادال «كانت مباراة صعبة للغاية. لعبنا لأكثر من ثلاث ساعات ولم ننه حتى المجموعة الثانية. إنه (زفيريف) أكبر تحدٍ في الدورات حين يلعب بالطريقة التي لعب بها اليوم».

والآن وبعدما حرمت الإصابة زفيريف من محاولة الوصول الى النهائي الكبير الثاني في مسيرته بعد فلاشينج ميدوز 2020، سيكون نادال أمام فرصة تعزيز رقمه القياسي الأسطوري في رولان جاروس والفوز باللقب للمرة الرابعة عشرة من أصل 14 ظهوراً في النهائي و18 مشاركة بالمجمل منذ بداياته عام 2005 حين فاز بلقبه الكبير الأول.

بالنسبة لنادال «أن أكون في نهائي رولان جاروس، هو حلم من دون أدنى شك، لكن في الوقت ذاته لم أشأ أن تنتهي الأمور بهذه الطريقة (إصابة زفيريف)... لقد ذهبت لرؤية ساشا... أن أراه يبكي بهذه الطريقة، فكل ما يمكنني فعله هو أن أتمنى له الأفضل».

ملك رولان جاروس

ورغم وصوله إلى عامه السادس والثلاثين والإصابة المزمنة التي عانها منها في العامين الأخيرين في قدمه، أكد نادال الذي انفرد بداية العام بالرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى (21) بعد فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة، أنه «ملك» رولان جاروس من دون منازع.

ولم يخسر الإسباني خلال مشاركاته ال18 في البطولة الفرنسية سوى ثلاث مباريات، عام 2009 في الدور الرابع أمام السويدي روبن سودرلينج و2015 و2021 في الدورين ربع ونصف النهائي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي أقصاه الإسباني في النسخة الحالية من ربع النهائي، فيما انسحب ابن مايوركا عام 2016 قبل مباراته في الدور الثالث بسبب الإصابة.

ويلتقي نادال في النهائي الكرواتي مارين تشيليتش أو النروجي كاسبر رود الثامن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"