عادي

5 فنانين و13 مؤدياً في حفل «آيفا» بـ «ياس أبوظبي» اليوم

00:02 صباحا
قراءة 3 دقائق
مشاركون في المؤتمر الصحفي

أبوظبي: عبدالرحمن سعيد

تستعد أكبر تظاهرة للسينما الهندية، حفل جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي (آيفا)، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة– أبوظبي، وميرال، المطور الرائد للوجهات والتجارب الغامرة في أبوظبي، لإبهار عشاق السينما الهندية خلال فعاليات النسخة ال22 التي تستضيفها جزيرة ياس بأبوظبي اليوم الجمعة وغداً السبت.

تم الكشف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في الاتحاد أرينا في جزيرة ياس بأبوظبي، الخميس، عن قائمة 5 فنانين سيحيون حفل هذا العام، وهم سلمان خان، وريتيش ديشموك، ومانيش بول، وفرح خان كاندر، وابارشاكتي خورانا، إلى جانب 13 مؤدياً، وهم، شاهد كابور، وتايغر شروف، وكارتيك آريان، وأنانيا بانداي، وسارة علي خان، وغورو راندهاوا، ويويو هوني سينغ، وديفيا خوسلا كومار، وتانيشك باجتشي، ونيها كاكار، ونجم الروك دي إس بي، ودفاني بهانوشالي، وآسيس كور وزهرة خان.

قال صالح محمد صالح الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي: «متحمسون جداً لاستضافة حفل جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي «آيفا» في أبوظبي، الذي يشكل علامة فارقة على قائمة الفعاليات الترفيهية الرائعة لدينا، إن علاقتنا مع الهند، القائمة أصلاً على روابط ثقافية واقتصادية متينة، تعززها مكانة أبوظبي الرائدة التي تعد بمثابة منصة للعديد من كبار نجوم بوليوود، ما يمكننا من مشاركة وجهتنا الرائعة مع الجمهور من مختلف أنحاء العالم. ونتطلع قدماً للترحيب بالنجوم البارزين وصناع الأفلام والأعضاء في أخوية السينما الهندية وعشاق الأفلام الهندية، في أبوظبي للاستمتاع بأكبر تظاهرة للسينما الهندية».

وأضاف محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لدى «ميرال»: «من الرائع أن نشهد أخيراً تنظيم حفل توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي 2022 هنا في جزيرة ياس، حيث سيجمع هذا الحدث عدداً من أكبر نجوم الأفلام تحت سقف الاتحاد أرينا، وجهة الفعاليات عالمية المستوى في جزيرة ياس، والذي سيعزز من مكانة الجزيرة كوجهة عالمية بارزة للترفيه والاستجمام والأعمال، مع إعادة تنشيط مشهد السياحة في العاصمة أبوظبي».

وقال سنجاي سودهير، سفير الهند لدى الإمارات: «بالنظر إلى العلاقات التاريخية والثقافية القوية بين الهند والإمارات، تعد أبوظبي الموقع الأنسب لاستضافة حفل توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي، وتعتبر بومباي أيضاً، التي تمثل قلب بوليوود النابض، موطناً لأجيال من الإماراتيين وميناءً تجارياً رئيسياً يصل الإمارات بالهند. واليوم، بات الاتصال الثقافي أكثر متانة كما هو الحال مع روابطنا التجارية والاستثمارية. ويساهم حفل «آيفا» في تعزيز هذا الاتصال الثقافي وكذلك العلاقات بين الشعبين».

وأوضح سلمان خان أن مشاركته في حفل«آيفا» شعور رائع، مضيفاً: «أتطلع لتقديم النسخة ال22 في جزيرة ياس، بأبوظبي، التي تعد من الوجهات المفضلة لي شخصياً، ومتأكد من أن الجمهور من مختلف أنحاء العالم يشاركوننا الحماسة ذاتها وإنني متشوق لإقامة هذا الحدث الكبير الذي يحتفي بالسينما الهندية على الصعيد العالمي».

وقال أبهيشك باتشان: «آيفا أسرة لي وإنني أشعر بالسعادة لعودتي وتقديمي العروض. وبعد الانقطاع لمدة عامين عن الحفلات، فإن الاجتماعات الحضورية مثل آيفا تجمعنا من جديد».

وأضافت ايشواريا راي باتشان: «تسعدني المشاركة في حفل توزيع جوائز «آيفا»، لطالما شكلت المشاركة في هذا الحفل تجربة رائعة بالنسبة لي لسنوات. إنه الحدث الدولي الذي تتطلع إليه صناعة الأفلام الهندية وعشاقها».

وقالت فرح خان: «حفل «آيفا» شاهد حقيقي على ظاهرة عالمية لا تحتفي بعظمة السينما الهندية حول العالم فحسب، وإنما توفر أيضاً فرصة مذهلة لصناعة الأفلام عموماً، وأنا شخصياً متحمسة لتقديم النسخة الحالية من الحفل الموسيقي».

وقال أبارشاكتي خورانا: «أنا من أكبر المعجبين بحفل «آيفا»، إنني ممتن بالفعل ومتحمس للمشاركة في تقديم «آيفا روكس» مع فرح خان. وأتطلع لقضاء وقت رائع وصنع ذكريات لا تنسى».

وأفادت نينا ايلافيا جايبوريا، مديرة شبكة تلفزيون الترفيه الجماهيري والأطفال الهندية «Viacom 18» بأن الحفل واحد من أكثر الفعاليات المرموقة التي تحتفي بالسينما الهندية ومواهبها المتنوعة على الساحة العالمية، ونحن في COLORS فخورون بمواصلة شراكتنا مع «آيفا»، ويسعدنا أن نجلب لمشاهدينا حول العالم محتوى ترفيهياً غير محدود يضم أبرز نجوم بوليوود وعروضهم المذهلة ولحظاتهم التي لا تنسى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"