عادي

«الإمارات الأولمبي» يتألق ويخسر أمام اليابان

21:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منتخب الإمارات الأولمبي

تألق منتخب الإمارات الأولمبي لكرة القدم بشكل لافت، قبل أن يخسر بصعوبة بالغة أمام اليابان 1-2 في المباراة التي أقيمت بينهما في استاد بختاكور المركزي في طشقند في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة للبطولة المقامة حالياً في أوزبكستان.

وكان «الأبيض» الأقرب إلى الفوز بعدما سنحت له ركلة جزاء في الدقيقة 72 عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1، لكن عبدالله إدريس سدد الركلة برعونة، لم يجد الحارس الياباني صعوبة في إبعادها.

وتقدمت اليابان في الدقيقة 61، لكن لاعب اتحاد كلباء ومنتخبنا المتألق ياسر البلوشي أدرك التعادل بعد دقيقتين فقط بتسديدة رائعة، وأهدر إدريس ركلة جزاء وعاقبه المنتخب الياباني أقوى المرشحين لإحراز اللقب بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 76 إثر رأسية رائعة.

ويلتقي «الأبيض» في المباراة الثانية مع منتخب طاجيكستان يوم 6 يونيو الساعة السابعة مساء، ويختتم مرحلة دور المجموعات بمواجهة منتخب السعودية في الساعة السادسة مساء يوم 9 يونيو، وتُقام المباراتان في ملعب لوكومتيف.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 يونيو.

ويخوض منتخبنا البطولة للمرة الرابعة بعد مشاركته في نسخ 2013 و2016 و2020.

وكان منتخبنا حجز مقعده في النهائيات الحالية بعد تصدّره المجموعة الخامسة في التصفيات الآسيوية التي أقيمت في أكتوبر الماضي في الفجيرة، برصيد 6 نقاط من فوزين على الهند وعمان، وخسارة أمام قرغيزستان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"