عادي

الإمارات تتصدر مونديال المواي تاي بـ 4 ذهبيات

21:25 مساء
قراءة دقيقتين
خلال إعلان فوز لاعبة الإمارات مريم شالغومي بالذهبية( تصوير: محمد السماني)

تختتم السبت فعاليات بطولة العالم للمواي تاي (أبوظبي 2022 ) التي استضافها اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، بمشاركة 700 لاعب ولاعبة من 100 دولة.

وتأهل من خلال البطولة العالمية حملة الميداليات الذهبية مباشرة للمشاركة في دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية لعام 2023 التي تقام في العاصمة السعودية الرياض، بينما يحصل اللاعبون المشاركون في مباريات الدور النهائي من البطولة على نقاط تتيح لهم التأهل في سباق التصنيف المؤهل لتلك الدورة.

وكانت جولة الجمعة قبل الختامية قد شهدت ختام منافسات فئة الشباب تحت 23 سنة للمواي تاي، والتي شهدت مشاركة 8 لاعبين من منتخب الإمارات في نهائيات تلك الفئة لمختلف الأوزان، من أصل 11 لاعباً مثلوا الدولة.

وتبرز ضمن جولة السبت الختامية لقاء لاعب منتخبنا إلياس حبيب علي الذي يواجه بطل مولدوفيا أرتيوم ليفاداري على ذهبية وزن تحت 81 كجم، ضمن 25 مباراة لمختلف الأوزان والجنسيات لفئة الرجال.

إنجاز ذهبي

وحقق منتخب الإمارات للمواي تاي إنجازاً كبيراً بالفوز ب11 ميدالية ملونة، منها 4 ميداليات ذهبية و4 فضية و3 برونزيات على مستوى الشباب تحت 23 سنة والتي وضعته في صدارة الترتيب العام لفئة الشباب أمام ماليزيا التي حصدت 4 ذهبيات وفضية.

وفاز لاعب منتخب الإمارات محمد سعيد مرضي بأول ميدالية ذهبية لرياضة الإمارات في بطولة العالم بفوزه على اللاعب التايلندي فارادان في وزن 67 كجم، كما تأهل لدورة الألعاب العالمية.

كما نجحت اللاعبة المتألقة مريم شالغومي من إضافة الميدالية الذهبية الثانية بفوزها على اللاعبة البحرينية رايان غيماريش، واستحق الذهبية الثالثة لاعبنا عماد يوسف اتروس بفوزه على البرتغالي لويس سانتوس، وأضاف الميدالية الذهبية الرابعة اللاعب محمد التويزي بفوزه على العراقي أحمد العواس.

وضمن مباريات الجولة فاز لاعبنا إبراهيم بلال بالميدالية الفضية بخسارته أمام الكندي ريلي فودن، وأضاف الفضية الثانية لرصيد منتخبنا لاعبنا الشاب أحمد الظاهري بخسارته أمام الماليزي محمد حريري، وكانت الفضية الثالثة للاعبة منتخبنا زينب بوحمدة بخسارتها أمام الإيرانية فاطمة حسينيكا، واختتمت ميداليات الجمعة لفئة الشباب لاعبتنا الصاعدة سلامة الجنيبي التي نالت الفضية بخسارتها أمام اللاعبة المصرية نبيلة علاء الدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"