عادي

رغم زيادة إنتاج أوبك بلس.. النفط يرتفع و«برنت» قرب 120 دولاراً

23:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ارتفع النفط، الجمعة مدعوما بتوقعات بأن قرار أوبك بزيادة المستويات المستهدفة من الإنتاج أكثر قليلا عما كان مخططا له لن يؤثر بشكل كبير على المعروض الشحيح في الأسواق العالمية وبزيادة الطلب مع تخفيف الصين لقيود كوفيد-19.
وقرر تكتل أوبك بلس، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجي نفط مستقلين ومنهم روسيا، زيادة الإنتاج بمقدار 648 ألف برميل يوميا في يوليو تموز وأغسطس آب بدلا من 432 ألف برميل يوميا وفقا لاتفاق سابق.
وسجلت العقود الآجلة لبرنت عند التسوية 119.72 دولار للبرميل، مرتفعة 2.11 دولار أو 1.79%، أما العقود الآجلة للنفط الأمريكي فسجلت عند التسوية 118.87 دولار للبرميل، مرتفعة دولارين أو 1.71 بالمئة. 
كما جاء الدعم من ارتفاع الطلب ومع انخفاض حالات الإصابة اليومية بكوفيد-19، خففت شنغهاي، المركز المالي للصين، والعاصمة بكين قيود مكافحة فيروس كورونا هذا الأسبوع وتعهدت الحكومة الصينية بتقديم دعم لتحفيز الاقتصاد.

تراجع المخزون الأميركي

وأظهر تقرير المخزون الأسبوعي يوم الخميس تراجع مخزونات الخام بالولايات المتحدة 5.1 مليون برميل، بزيادة أكثر من المتوقع، وانخفضت أيضا مخزونات البنزين، مما يؤكد نقص الإمدادات.
وقال كارستن فريتش المحلل في كومرتس بنك في تقرير: «لا يزال من المرجح أن تورد أوبك+ نفطا أقل بكثير للسوق من المتفق عليه ، وبالتالي لن تجلب الانفراجة المأمولة» .
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"