عادي

لوكاشينكو يتحدث عن صراع بين زيلينسكي والجيش الأوكراني

18:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، الجمعة، أنه يشتبه في أن صراعاً خطيراً قد بدأ بين الرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي والعسكريين الأوكرانيين.
ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن مصادرها، أن لوكاشينكو قال، في مناسبة لم تحددها الوكالة، «كما ترون، فإن بولندا مترددة، فتارة تقول إنها ستستقبل اللاجئين، وتارة أخرى تقول إنها لن تستقبلهم، وتارة تطلب أموالاً، وتارة أخرى تقول إن الأموال سترسَل إلى أوكرانيا عبرها؛ لقد اتفقوا بالفعل على اقتطاع غرب أوكرانيا. وفقاً لمعلوماتي، فقد بدأ بالفعل صراع خطير ومواجهة بين زيلينسكي والعسكريين الأوكرانيين».
وأشار إلى أن هذا يرجع إلى حقيقة أن الجيش الأوكراني أدرك أنه لم يعد بإمكانه القتال، قائلاً: «الجيش، يعي أكثر من أي شخص آخر، ماهية الصراع مع روسيا؛ الرجال العسكريون يموتون هناك. وهم يدركون ويرون مدى قدرتهم على القتال، ولن يكونوا قادرين على القتال في المستقبل. وكما ترون لقد غيرت روسيا تكتيكاتها».
والشهر الماضي، رأى نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف أن الوعي القومي البولندي قد تعزز على خلفية الأزمة في أوكرانيا؛ حيث أصبح ضم المحافظات الغربية من أوكرانيا إلى بولندا، تحت ستار العبارات الجميلة، استحواذاً مرغوباً به بالنسبة لوارسو. كما قال سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، الثلاثاء الماضي، إن الشركاء الغربيين لكييف لهم أطماع في الأراضي الأوكرانية، مشيراً بذلك إلى تصريحات للرئيس البولندي تحدث فيها عن قرب اختفاء الحدود البولندية الأوكرانية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"