عادي

مأساة ضحية الابتزاز «بسنت» تتكرر في الأسكندرية

03:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عادت مأساة «بسنت» الشهيرة بـ«ضحية الابتزاز» الإلكتروني في مصر إلى الأذهان مجدداً، بعدما أنهت طالبة في محافظة الأسكندرية حياتها، بتناول أقراصاً مخدرة، إثر تعرضها للابتزاز من شخص نشر صوراً خاصة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفق ما نشرت وسائل إعلام محلية.
ووقعت الحادثة الأليمة في مدينة العامرية، حيث تلقت الشرطة بلاغاً يفيد بانتحار طالبة تبلغ 16 سنة، في محل سكنها، إثر تناولها كمية من الأقراص المخدرة، بعد مرورها بأزمة نفسية حادة.
وأبلغت أسرة الضحية، الشرطة، أن المتوفية تناولت أقراصاً مخدرة لإنهاء حياتها، بعدما قام شخص بابتزازها، بعدما حصل على صور خاصة لها عن طريق موقع «فيسبوك»، وأرسلها إلى الأقارب والتشهير بها عبر نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي، ما تسبب في إصابتها بحالة نفسية سيئة، دفعتها إلى إنهاء حياتها منتحرة.
وكثفت الشرطة تحرياتها لضبط الجاني الذي نجحت في تحديد هويته، والقبض عليه وبحوزته الجهاز المستخدم في الابتزاز الإلكتروني، حيث تحرر محضر بالواقعة، وقررت النيابة العامة حبسه على ذمة التحقيقات.
وتعيد تلك الحادثة إلى الأذهان قضية فتاة الغربية المنتحرة بسنت خالد ضحية الابتزاز الالكتروني ذات الـ17 عاماً، والتي أنهت حياتها، عقب ابتزازها بصور مفبركة من بعض شباب قريتها، صدرت في حقهم أحكام بالسجن لاحقاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"