عادي

مفوض الـ«NBA»:عودة بث المباريات في الصين تطور إيجابي

16:46 مساء
قراءة دقيقتين
قال آدم سيلفر مفوض رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين إن عودة بث مباريات الدوري عبر التلفزيون الصيني بعد 18 شهراً من الانقطاع يشكل تطوراً إيجابياً وأن الارتباط والتواصل من خلال الرياضة مفيد من الناحية الثقافية.
وشاهدت رابطة الدوري الأمريكي للسلة شراكتها التي استمرت لعقود مع التلفزيون الصيني وهي تهتز بشدة في أكتوبر/ تشرين الأول 2019 عندما قام داريل موري المدير العام لفريق هيوستن روكتس في ذلك الوقت، بالتغريد لدعم الاحتجاجات المناهضة للحكومة في هونج كونج فيما يخص مشروع قانون مثير للجدل حول تسليم المجرمين.
وردت الصين بإيقاف بث مباريات الدوري الأمريكي للمحترفين على الهواء قبل اعادة عرضها مرة أخرى في أواخر مارس/ آذار.
وقال سيلفر للصحفيين في مؤتمر صحفي قبل المباراة الأولى ضمن نهائي الدوري الأمريكي:أعتقد أن التواصل يعد أمراً إيجابياً، خاصة من خلال الرياضة.استخدام الرياضة كمنصة لإبقاء الناس في جميع أنحاء العالم يتحدثون (معاً بلغة واحدة) يعد في غاية الأهمية. وفي الوقت ذاته، لا أعتقد أن هذا يتعارض مع قيمنا لبث مبارياتنا في الصين وأكثر من 200 دولة أخرى حول العالم.
وتابع سيلفر إن رابطة دوري السلة الأمريكي، وهي واحدة من أشهر الصادرات الثقافية الأمريكية إلي الصين، خسرت«مئات الملايين من الدولارات بسبب ايقاف بث المباريات» مضيفاً أن الرابطة تقف خلف حرية لاعبيها والمديريين التنفيذيين للفرق في التحدث والتعبير.
وقال:تحدث آخرون منذ ذلك الحين عن آرائهم بشأن الصين وأماكن أخرى في العالم، وإذا كانت العواقب هي أن مبارياتنا لم تعد تبث أو أننا سنخسر أموالا، فإننا نتقبل ذلك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"