عادي
تخاطب أذواق واهتمامات الجمهور خلال الشهر الجاري

عروض مسرحية واستعراضية وباليه وحفلات جاز بدبي أوبرا

23:50 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: مها عادل
يستضيف المسرح الرئيسي بدبي أوبرا على مدار شهر يونيو الجاري مجموعة من العروض الفنية والاستعراضية المبهرة، التي تخاطب أذواق واهتمامات جمهور دبي متنوع الثقافات والجنسيات من كل الأعمار، حيث سيجد كل أفراد الأسرة غايتهم ومتعتهم عند حضور هذه الحفلات المتنوعة والتي يقوم بتقديمها مجموعة من أبرز الفرق الاستعراضية بمجال الفنون الأدائية والمسرح الغنائي.

تستضيف الأوبرا يوم 12 يونيو الجاري، حفلاً استعراضياً كبيراً بعنوان «دايفرس– يور دستيني» من تقديم فريق «مركز الفنون الأدائية المتنوّعة»، وهو العرض السنوي الثاني عشر للفريق الحائز العديد من الجوائزالعالمية المرموقة ولا تتجاوز أعمارهم 18 عاماً، ويتضمن الحفل لوحات راقصة على أنغام أجمل أغنيات التسعينيات وأنجحها لكبار النجوم مثل بريتني سبيرز، وباك ستريت بويز، سنوب، وبارتي روكرز إلى جانب تقديم استعراضات راقصة على أنغام أبرز نجوم البوب مثل جانيت جاكسون، وليدي غاغا، وويل آي آم، وماكلمور، وغوين ستيفان، وغيرهم الكثير. وسيكون عشاق المسرح الموسيقي على موعد مع الاستمتاع بلوحات راقصة على مجموعة من أبرز أغنيات الأفلام الناجحة والشهيرة مثل: مولان روج، و«إن ذا هايتس»، و«باغزي مالون»، و«أليس في بلاد العجائب»، و«فوس»، و«مدغشقر» و«غاتسبي».

هواة موسيقى الجاز

سيكون هواة موسيقى الجاز والبوب على موعد مع حفل استثنائي على مسرح دبي أوبرا يوم 15 الجاري بعنوان «بينك فلويد إكسبيرينس»، ويستحضر الحفل أجواء العروض الموسيقية المذهلة للفرقة البريطانية الشهيرة بينك فلويد، وتتضمن فقراته أكثر من ساعتين ونصف الساعة من الأغاني المنتقاة بعناية من جميع الألبومات الغنائية الشهيرة مثل، The Dark Side of The Moon، وAnimals، و Wish You Were Here، وThe Wall.

ويعد هذا العرض تحيّة رائعة، واحتفالاً حقيقياً بصميم روح وموسيقى بينك فلويد مع استحضار عناصر الإبهار بالحفل عبر استخدام أسلوب عرض الفيديوهات على شاشة دائرية ضخمة إلى جانب توظيف العروض الضوئية المذهلة، حيث يرتكز العرض على 50 عاماً من تاريخ النجاحات الفنية التي حققتها هذه الفرقة الشهيرة.

«أليس في بلاد العجائب»

انطلاقاً من حرصها الدائم على دعم المواهب الفنية المحلية، تستضيف دبي أوبرا عرضاً استعراضياً بعنوان «أليس في بلاد العجائب» من تقديم فريق استوديو الرقص الإماراتي الحائز جوائز عديدة، و«تورنينغ بوينت» الذي يقدم حفلاً لباليه الشباب يوم 18 الجاري. ويعتبر هذا الحفل استثماراً للنجاح الكبير الذي شهدته عروضهم السابقة، الجميلة والوحش عام 2019، وبيتر بان عام 2021. وسيكون العائلات والأطفال على موعد مع عالم المتعة والخيال بالعرض عبر مشاهدة قصة أليس والأرنب الأبيض ورحلتها لاستكشاف عالم من الخيال السحري وانضمامها إلى حفلة شاي صانع القبّعات المجنون مع قطّ شيشاير ودودة الشرنقة وملكة القلوب وغيرهم الكثير.

«سيز ذا داي»

تختتم دبي أوبرا عروض شهر يونيو الجاري بتقديم حفل متنوع يضم عدة أنواع من الفنون الأدائية بعنوان «سيز ذا داي» من تقديم فريق شباب أكاديمية دبي للفنون الأدائية يوم 25 الجاري الذي يتضمن مشاهد من أشهر المسرحيات الغنائية والمقطوعات الموسيقية المحبوبة، من ضمنها كوباكابانا، ونيوزيز، وعلاء الدين، وأوليفر، ومولان روج. وستكون مهارات الرقص والمسرح الموسيقي والدراما ممثّلة في هذا العرض الذي يهدف إلى تسليط الضوء على قدرات وكفاءة طلاب أكاديمية دبي للفنون الأدائية الذين تتراوح أعمارهم بين سبعة وثمانية عشر عاماً، ويخاطب العرض كل أفراد الأسرة صغاراً و كباراً ليحتفلوا بمواهب الغد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"