عادي

نهائي تاريخي لرولان جاروس بين الشاب رود والخبير نادال

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين

بلغ النرويجي كاسبر رود المصنف ثامناً النهائي الكبير الأول في مسيرته وأصبح أول لاعب من بلاده يصل هذه المكانة، وذلك بفوزه على المخضرم الكرواتي مارين تشيليتش العشرين 3-6 و6-4 و6-2 و6-2 الجمعة في نصف نهائي بطولة رولان جاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس.

ويلتقي ابن ال23 عاماً في النهائي المتمرس الخبير الإسباني رافايل نادال الخامس الذي بلغ مباراة اللقب في رولان جاروس للمرة الرابعة عشرة في مسيرته بفوزه في المجموعة الأولى على الألماني ألكسندر زفيريف الثالث 7-6 (10-8) قبل انسحاب الأخير والنتيجة 6-6 في الثانية بسبب التواء في الكاحل.

واحتفل نادال بميلاده السادس والثلاثين بأفضل طريقة من خلال بلوغه النهائي الكبير الثلاثين في مسيرته.

وسيكون نادال أمام فرصة تعزيز رقمه القياسي الأسطوري في رولان جاروس والفوز باللقب للمرة الرابعة عشرة من أصل 14 ظهوراً في النهائي و18 مشاركة بالمجمل منذ بداياته عام 2005 حين فاز بلقبه الكبير الأول.

ورغم وصوله الى عامه السادس والثلاثين والإصابة المزمنة التي عانها منها في العامين الأخيرين في قدمه، أكد نادال الذي انفرد بداية العام بالرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى (21) بعد فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة، أنه "ملك" رولان جاروس من دون منازع.

ولم يخسر الإسباني خلال مشاركاته ال18 في البطولة الفرنسية سوى ثلاث مباريات، عام 2009 في الدور الرابع أمام السويدي روبن سودرلينج و2015 و2021 في الدورين ربع ونصف النهائي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي أقصاه الإسباني في النسخة الحالية من ربع النهائي، فيما انسحب ابن مايوركا عام 2016 قبل مباراته في الدور الثالث بسبب الإصابة.

من جهته،واصل رود الذي لم يسبق له أن ذهب قبل ذلك أبعد من ثمن النهائي في البطولات الكبرى وكان ذلك في أستراليا المفتوحة العام الماضي، مغامرته منهياً مشوار تشيليتش بطل فلاشينج ميدوز لعام 2014 الذي وصل إلى هنا بعدما تخلص من الروسيين دانييل مدفيديف الثاني عالمياً وأندري روبليف السابع في الدورين السابقين.

وستكون مواجهة النهائي الأولى على الإطلاق بين نادال ورود البالغ 23 عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"