عادي
منذ إنشائها عام 1997

7,661 خريجاً وخريجة في «هندسة أمريكية الشارقة»

21:55 مساء
قراءة دقيقتين
د.فادي العلول

الشارقة: أمير السني

كشف الدكتور فادي أحمد العلول، عميد كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة، عدد خريجي كلية الهندسة وقد بلغ عددهم 7 آلاف و661 طالباً وطالبة، منذ إنشائها عام 1997.

وقال العلول ل «الخليج» إن كلية الهندسة وضعت خطتها الاستراتيجية للعام الأكاديمي للعام 2022-2023 لتصبح واحدة من كليات الهندسة الرائدة في العالم، وتعزز جذبها للطلبة الموهوبين وتمكن أعضاء الهيئة التدريسية، بتوفير بيئة بحثية قوية وتعزيز المشاركة المجتمعية.

مشيراً إلى أن مشاريع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالكلية تحولت من مشاريع في إنتاج الطاقة من نفايات الطعام، وتكنولوجيا تنقية المياه، إلى تطوير علاجات مبتكرة لسرطان الثدي، واستخدام الروبوتات لمساعدة ضعاف البصر، ليواصل طلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة، وضع بعض أكثر الحلول ابتكاراً للمشاكل العالمية.

وأوضح أن كلية الهندسة واحدة من أفضل كليات الهندسة في منطقة الشرق الأوسط، وتواصل تمكين الجيل القادم من المبتكرين والمفكرين المستقلين، والمواطنين العالميين ورواد الأعمال والقادة المؤثرين في مستقبل العالم. ولقد آتت جهودنا بالفعل أُكلها حيث أظهر تصنيف «كيو أس» العالمي للبرامج الجامعية لعام 2022 أن خريجي الكلية هم الخيار الأول لأصحاب الأعمال في دولة الإمارات.

وأضاف «فخورون بالإنجازات التي حققناها، إلا أننا نهدف إلى أن تصبح الكلية واحدة من أفضل 200 كلية هندسة في العالم، خلال السنوات الخمس المقبلة. وقد وضعنا طلابنا ضمن أهم أولويتنا، فطوّرنا إستراتيجية تركز على الطلاب لزيادة استقطابهم والمحافظة عليهم ودعمهم، مع بدئهم لحياتهم المهنية أو متابعتهم لدراساتهم العليا في جامعات دولية رائدة. كما أننا نريد تمكين أعضاء الهيئة التدريسية وتوفير الموارد والمصادر والبيئة التي تتيح لهم التميز في مجالات خبراتهم وبناء روح الفريق. وبما أننا نؤمن بأهمية مسؤوليتنا المجتمعية، فنحن نسعى إلى زيادة الشراكات مع المؤسسات التعليمية والصناعات لتعزيز البحوث والابتكار وروح ريادة الأعمال في المجالات ذات الأهمية العالمية، والتي تتماشى مع أجندة الابتكار في دولة الإمارات».

وقال إن فهمنا للاحتياجات التكنولوجية لهذا العالم سريع التطور وعلاقاتنا مع الصناعات أعطيانا القدرة على تصميم برامجنا لمواجهة التحديات العالمية والمساهمة في تحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071. نحن نراجع مناهجنا باستمرار ونطور من أنفسنا حتى يبقى طلبتنا على معرفة دائمة بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"