عادي

أبوظبي تحتضن اليوم احتفال جوائز الأوسكار الهندية

01:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

يجتمع أهم نجوم بوليوود في أبوظبي، اليوم السبت، مع معاودة تنظيم احتفال توزيع جوائز الأوسكار الهندية للمرة الأولى منذ تفشي وباء «كوفيد-19» الذي أبعد المتفرجين عن دور السينما ودفعهم نحو متابعة منصات الإنترنت.

ويتصدر هؤلاء النجوم الممثلان سلمان خان وآيشواريا راي باتشان، فيما يحتفي موسيقيون ومغنون في احتفال توزيع جوائز الأكاديمية الهندية للأفلام، بصناعة السينما الأكثر إنتاجاً للأعمال في العالم.

ويأتي الاحتفال في أعقاب ركود في شباك التذاكر، بعدما تعرضت الهند لضربات اقتصادية بسبب «كوفيد-19»، في ظل اندفاع عمالقة البث في الولايات المتحدة مثل نتفليكس وأمازون برايم لملء الفجوة.

وقال الممثل شاهيد كابور الذي سيؤدي رقصة في الاحتفال «أنا متحمس لتقديم عرض في أبوظبي أمام جمهور مباشر، متأكد أنه سيكون عرضاً ممتعاً».

ويتصدر فيلم «شيرشاه» وهو عبارة عن سيرة ذاتية لبطل حرب قُتل في نزاع كارجيل عام 1999 مع باكستان، الترشيحات في 12 فئة، فيما ترشح فيلم «83» عن قصة فوز الهند بكأس العالم للكريكيت عام 1983 لتسع جوائز.

ومن بين الأفلام التي حصلت على أكبر عدد من الترشيحات كذلك الدراما التاريخية «ساردار أودهام»، وفيلم الحركة «تنهاجي»، و«تابت».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"