عادي
برعاية سلطان وحضور أعضاء مجلس الأمناء

«الجامعة القاسمية» تخرج 218 من الفوج الثالث لفصل الربيع

17:12 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة:
«الخليج»
تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سلم جمال الطريفي، رئيس «الجامعة القاسمية»، شهادات التخرج إلى الفوج الثالث من طلبة الجامعة، لفصل الربيع للعام الأكاديمي 2021/2022، بحضور أعضاء مجلس أمناء الجامعة، ومدير الجامعة، وعمداء الكليات.
وبلغ عدد الخريجين 218 طالباً وطالبة، من جنسيات مختلفة، في كلياتها الخمس: الشريعة والدراسات الإسلاميّة، والآداب والعلوم الإنسانيّة، والاقتصاد والإدارة، والاتصال، والقرآن الكريم.
وأكد جمال الطريفي، رئيس الجامعة، في كلمته، سير الجامعة القاسمية بخطى ثابتة وفق رؤية مؤسسها وبانيها صاحب السموّ الشيخِ الدكتورِ سلطان بن محمد القاسمي، ليكون عمادها القرآن الكريم واللغة العربية، وتعمل على تحقيق رسالتها في استقطاب المتميّزين من جميع أنحاء العالم، وتزودهم بمستوى تعليمي تنافسي، يُبرز القيم الإسلامية والإنسانية، وتعدهم للمساهمة الفعالة في تطوير مجتمعاتهم والمساهمة الفعالة في المجتمع العالمي، من أجل تحقيق أكبر قدر من التوافق بين شعوب العالم كافة.
وبارك للخريجين والخريجات وأولياء أمورهم، وحثهم على قطف ثمرة نجاحهم بما تعلموه بإسهامهم في بناء مجتمعاتهم. مؤكداً أن الجامعة ستُبقِي حبل الاتصال معهم موصولاً، فهي تحرص على متابعة ورصد نجاحاتهم عبر مكتب الخريجين.
وألقى الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة، كلمة رفع فيها التهنئة إلى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بتخريج كوكبة جديدة، وقال: إنَّ الجامعة القاسميّة تضم نخبةً مبدعة من العلماء المدرّسين والإداريين والطلبة، وصارت حلماً لكل من يعشقون المعرفة في تخصصاتها الأصيلة المنفتحة على الأحدث والأرقى في الأساليب والأدوات. وفي هذا العام الأكاديمي، زادت رقعة الطلبة الذين قيدوا في الجامعة، حيث بلغ عدد الجنسيات في هذا الفصل الدراسي 103. كما زادت نوعية الأنشطة والمشاركات العلمية للطلبة والأساتذة، وتجاوزت المحلية.
مشيراً إلى حرص الجامعة خلال هذا العام الأكاديمي على تفعيل البحث العلمي والنشر العلمي بالجامعة، فضلاً عن مشاركتها وللمرة الأولى في «معرض الشارقة الدولي للكتاب» في دورته الأربعين، بعدد من الكتب والإصدارات التي ترى النور للمرة الأولى، وإصدار مجلتين علميتين محكمتين دوليتين، وفهرس يضم بيانات المخطوطات الأصلية التي تزخر بها دار المخطوطات الإسلامية في الجامعة.
وخاطب الخلف الخريجين بقوله «أبنائي الخريجين، بناتي الخريجات بالأمس القريب جئتم طالبين العلم، واليوم تحصدون ما زرعتم، وتعودون إلى دياركم مصحوبين بمفاتيح المعرفة في الشريعة والآداب والقرآن الكريم والاقتصاد والإدارة والاتصال، وستبدأ قصة نجاحكم وإبداعكم. فقد تميز خريجو الجامعة من الدفعات السابقة، وتقلدوا مهام عدّة لخدمة أوطانهم».
فيما
وألقى ممثل الخريجين كلمة؛ أشاد فيها بدعم صاحب السموّ حاكم الشارقة، وبرؤيته في استضافة الطلبة من مختلف أقطار العالم للدراسة، ليعودوا إلى أوطانهم محملين بالقيم الإنسانية السمحة، ويكونوا خير سفراء للإسلام السمح، متحلّين بأرقى معاني الإخلاص والعطاء، بإيجابيّة واعتدال وتسامح، وسيتذكرون دولة الإمارات مع كلّ نجاح وكلّ إنجاز.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"