عادي

المدينة المستدامة تحتفي بالتنوع البيئي ضمن مجتمعها

21:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
كشفت المدينة المستدامة في دبي، أول مجتمع متكامل وصديق للبيئة في الشرق الأوسط من تطوير شركة دايموند ديفلوبرز، عن نتائج دراسة استقصائية متخصصة أجرتها المدينة مع جمعية الإمارات للطبيعة، بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة، لرصد التنوع البيولوجي، وقياس أثره وصحته على نطاق المجمّع السكني، يشمل ذلك النباتات والحياة البرية والفطرية.
وقد شملت هذه الدراسة مجموعة مسوحات ميدانية أُجريت على مدى ستة أشهر، واستخدمت فيها معدات رصد شملت أجهزة تسجيل الموجات فوق الصوتية، إضافةً إلى كاميرات استشعار لرصد حركة الحيوانات؛ مثل الطيور والزواحف والخفافيش، علاوةً على فصائل متنوعة من النباتات والحشرات والثدييات والأسماك والفطريات.
وأظهرت نتائج الدراسة 102 من الفصائل النباتية المختلفة، و27 فصيلةً من الطيور، و23 فصيلةً من الحشرات، و3 فصائل من الثدييات، إلى جانب أعداد صغيرة من الأسماك والزواحف والفطريات.
وقال صلاح حبيب، الرئيس التنفيذي لشركة دايموند ديفيلوبرز: «يلعب تصميم مدن المستقبل دوراً محورياً في الحد من الانبعاثات الكربونية، والعيش بتناغم مع الطبيعة».
وقال كريم الجسر، المدير التنفيذي للاستدامة: «يتعدى مفهوم البيئة الحضرية فكرة تنسيق الحدائق أو تخطيط المساحات الخضراء، ومن المُلحّ والضروري تعزيز ازدهار واستدامة الطبيعة؛ حيث لا يقتصرُ ذلك على الإسهام في رفاهية السكان فحسب».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"