عادي

ثلاثة قتلى في أمطار غزيرة مرتبطة بالإعصار آجاثا في كوبا

10:26 صباحا
قراءة دقيقتين

هافانا/(أ ف ب)
أدت أمطار غزيرة مرتبطة بمرور الإعصار آجاثا في هافانا وعدد من المقاطعات الكوبية أمس الجمعة، إلى سقوط ثلاثة قتلى على الأقل وحرمان آلاف السكان من الكهرباء.
وعثرت السلطات الكوبية على جثة رجل مفقود يبلغ من العمر 44 عاماً مساء الجمعة في مقاطعة بينار ديل ريو (غرب كوبا) بعد سقوطه في نهر، حسب الموقع الإخباري الحكومي «كوباديبات» الذي تحدث عن فقدان شخص آخر في المنطقة نفسها.
وأعلن مصرع شخصين آخرين في منطقة هافانا أحدهما رجل في التاسعة والستين من العمر.
وهطلت أمطار غزيرة في عدد من أحياء العاصمة الكوبية بما فيها المدينة القديمة ووسط هافانا.
وقال السكرتير الأول للحزب الشيوعي الكوبي في العاصمة لويس أنطونيو توريس خلال تفقده منطقة سجلت فيها أضرار جسيمة من سقوط جسر وتسرب المياه إلى عدد من المنازل، إن «المياه تغمر الناس حتى الخاصرة».

وقال مركز الأعاصير في ميامي: إن هذه الظاهرة ناجمة عن مرور الإعصار آجاثا الاثنين في المكسيك. وانخفضت شدته الثلاثاء ليتحول إلى عاصفة استوائية قد تتحول مجدداً إلى إعصار في الأيام المقبلة حسب المصدر نفسه.
وقالت السلطات الكوبية إنها سجلت ستين حادث انهيار لمبان في العاصمة هافانا حيث تم إجلاء حوالي 400 شخص، بينما غادر نحو ألفي شخص آخرين منازلهم بحثاً عن مأوى.
وقال معهد الأرصاد الجوية في كوبا إن الأمطار أدت إلى «فيضانات من مقاطعة بينار ديل ريو إلى منطقة سانكتي سبيريتوس (وسط) وكذلك في جزيرة خوفينتود» في جنوب البلاد.
ودعا المعهد إلى «متابعة مستمرة لحالة الأرصاد الجوية المائية في كل مقاطعة»، بسبب تشبع الأرض بالمياه إثر هطول الأمطار الغزيرة.
من جهته، أوضح مركز مراقبة الأعاصير في ميامي أن العاصفة ترافقها رياح تبلغ سرعتها القصوى 65 كيلومتراً في الساعة وتتحرك بسرعة سبعة كيلومترات في الساعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"