عادي

جدل بعد اختيار دي خيا لاعب العام

12:09 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
أثار اختيار الإسباني ديفيد خيا الأفضل للعام في نادي مانشستر يونايتد، جدلاً واسعاً بين المشجعين لأن الحارس حافظ على نظافة شباكه 8 مباريات فقط في الموسم واهتزت شباكه بـ57 هدفاً وهو أعلى رقم في تاريخ النادي.
وفاز دي خيا أيضاً بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج عن شهر يناير 2022 وكان أكثر اللاعبين مداومة على الظهور في التشكيلة وأنقذ الفريق من الكثير من المواقف المحرجة ما جعله يفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة 7 مرات وهو رقم لم يحققه سوى زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو.
واختار اليونايتد حارسه كأفضل لاعب للشهر 3 مرات على التوالي بين نوفمبر 2021 ويناير 2022.
جائزة أفضل لاعب للعام في النادي هي الرابعة للحارس منذ 2006 ليتربع على قائمة اللاعبين الفائزين بها أكثر من مرة وهم كريستيانو رونالدو ولوك شو وأنتونيو فالنسيا.
وفي سياق متصل، سينهي البرتغالي برونو فيرنانديز انتظار حلمه بارتداء القميص رقم 8 وذلك بعد رحيل زميله الإسباني خوان ماتا صوب إشبيلية غالباً أو ريال بيتيس الإسبانيين.
ويحمل فيرنانديز الرقم 18 وهو يوم عيد ميلاد زوجته لكنه اعتاد رؤية بول سكولز أيقونة اليونايتد وهو يرتدي الرقم 8 وأضاف: «الرقم 8 رقم قميص والدي وأيضاً تاريخ ولادتي وهو الرقم الذي أحبه وأفضله».
من جهته، كشف رئيس نادي ساليرنيتانا الإيطالي المتواضع عن تطلعاته بالتعاقد مع الأوروجوياني أدينسون كافاني مهاجم مانشستر يونايتد بعدما تناهى لعلمه أن اللاعب حر ويستطيع الحصول عليه مجاناً. وقال دانيلو ليرفولينو رئيس النادي الذي خاض أول مواسمه في الـ«سيري أي» تحت قيادة المدرب دافيد نيكولا: «أتمنى التعاقد مع كافاني، سيكون هدية ثمينة للمدينة وللنادي الذي صمد في السيري أي».
ويحمل شارة الكابتن في الفريق نجم بايرن ميونيخ ومنتخب فرنسا فرانك ريبيري فيما مدد المدرب نيكولا بقاءه عامين وعلق الرئيس: «سأضغط كي يبقى ريبيري معنا موسماً آخر».
عودة كافاني لإيطاليا ولحي كامباريا الذي أقام فيه عندما كان نجماً في نابولي، فرصة نادرة خصوصاً أنه شعر بالتهميش بعد وصول رونالدو للفريق وسلبه الرقم 7 منه كما طالته انتقادات سكولز ووصفه بـ«العار» لرفضه المشاركة بداعي الإصابة رغم تمرنه 3 أيام على التوالي وقال سكولز: «أعتقد أن كافاني كان عاراً هذا الموسم، بالكاد لعب مباراة. انسحب من مواجهة ميدلزبرة لأنه كان عائداً للتو من رحلة والمحزن أن اليونايتد لم يحقق الفوز منذ تلك المباراة سوى 5 مرات من 18».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"