عادي

سيلفا: فخور بلاعبي الإمارات الأولمبي والتأهل مضمون

17:10 مساء
قراءة دقيقتين
أكد الإسباني دينيس سيلفا مدرب منتخب الإمارات الأولمبي لكرة القدم، أن «الأبيض» قادر على التأهل إلى الدور الثاني من كأس آسيا تحت 23 عاماً على الرغم من الخسارة أمام اليابان 1-2 في افتتاح مبارياته ضمن المجموعة الرابعة للبطولة المقامة حالياً في أوزبكستان.
وكان «الأبيض» الأقرب إلى الفوز بعدما سنحت له ركلة جزاء في الدقيقة 72 عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1، لكن عبدالله إدريس سدد الركلة برعونة، لم يجد الحارس الياباني صعوبة في إبعادها.
وتقدمت اليابان في الدقيقة 61، لكن لاعب اتحاد كلباء ومنتخبنا المتألق ياسر البلوشي أدرك التعادل بعد دقيقتين فقط بتسديدة رائعة، وأهدر إدريس ركلة جزاء وعاقبه المنتخب الياباني أقوى المرشحين لإحراز اللقب بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 76 إثر رأسية رائعة.
وقال سيلفا: جاء الهدف الأول في مرمانا بسبب خطأ، لكننا لم نستسلم وسجلنا التعادل بعد دقائق قليلة، وهذا كان مؤشراً جيداً، وكان يمكن أن تتغير المباراة لو سجلنا من ركلة الجزاء، لكن الحظ كان له كلمة الحسم، وإذا واصلنا بذات الطريقة فإنني واثق من قدرتنا على الحصول على 6 نقاط، ولهذا أنا فخور باللاعبين.
وتابع: أنا كمدرب أشعر بالسعادة والفخر، وإذا واصلنا اللعب مثلما فعلنا أمام اليابان، فإننا لن نعاني مشاكل في التأهل، أنا حزين من أجل اللاعبين الذين كانوا يريدون تحقيق الفوز، لكن في ذات الوقت لا أشعر بالقلق بعد مشاهدة ما قدمه فريقي.
وقال: «بالنسبة لنا كان من الضروري أن نحافظ على نظافة شباكنا؛ حيث لم نتلق أي هدف في آخر 7 مباريات، وأنا كنت قلقاً من رد فعل الفريق بعد دخول هدف في مرمانا، وقد كان رد الفعل جيداً.. قبل عام كان الفريق سيتراجع بعد دخول هدف بمرمانا، لكن الآن تمكن من المحافظة على مستوى الثقة».
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة فوز السعودية على طاجيكستان 5-0 على استاد لوكوموتيف، ليتصدر «الأخضر» ترتيب المجموعة.
ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 يونيو.
ويلتقي «الأبيض» في المباراة الثانية مع منتخب طاجيكستان الإثنين الساعة السابعة مساء، ويختتم مرحلة دور المجموعات بمواجهة منتخب السعودية في الساعة السادسة مساء يوم 9 يونيو.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"