عادي

شفيونتيك بطلة رولان جاروس تقبض على تنس السيدات

22:03 مساء
قراءة دقيقتين

أحكمت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، قبضتها على التنس لدى السيدات بتتويجها أمس السبت بلقب رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، للمرة الثانية إثر فوز ساحق على الأريكية اليافعة كوكو غوف 6-1 و 6-3.

وبفوزها ال35 توالياً، عادلت شفيونتيك سلسلة الأمريكية فينوس وليامس عام 2000، الأطول في الألفية الثالثة، علماً بأن الرقم القياسي يعود للتشيكوسلوفاكية - الأمريكية مارتينا نافراتيلوفا (74 فوزاً متتالياً عام 1984).

1

وهذا اللقب الكبير الثاني لشفيونتيك (21 عاماً) في مسيرتها بعد أول في رولان غاروس أيضاً عام 2020 على الأمريكية صوفيا كينن، وتعود خسارتها الأخيرة إلى 16 فبراير الفائت.

كما هو اللقب التاسع في مسيرتها الشابة والسادس توالياً هذا العام بعد دورات الدوحة وإنديان ويلز وميامي وشتوتجارت وروما، بينها أربعة في بطولات الألف دبليو تي ايه.

وتهيمن شفيونتيك على تنس السيدات هذا الموسم، خصوصاً بعد الاعتزال المفاجئ للأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالمياً سابقاً.

ولعبت شفيونتيك بقوة في مواجهة من طرف واحد دامت ساعة و8 دقائق فقط على ملعب فيليب شاتريي.

1

استعراض منفرد

واستعرضت شفيونتيك (21 عاماً) قوتها الهائلة على الأراضي الرملية وكانت أفضل كثيرا من منافستها الأمريكية البالغ عمرها 18 عاماً والتي لم تتمكن من التخلص أبداً من البداية المهتزة في ظهورها الأول في نهائي واحدة من البطولات الأربع الكبرى.

وقالت شفيونتيك بعد عزف النشيد الوطني لبولندا للمرة الثانية في دورة فرنسا بعد 2020 :منذ عامين كان الفوز باللقب يمثل شيئاً رائعاً. هذه المرة، أشعر أني عملت بجدية من أجل الوصول إلى هنا. كان الأمر صعباً حقاً، وكان الضغط كبيراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"