عادي
في معرض «الفريج» نظمته كلية الهندسة

طلبة جامعة الشارقة يعرضون تصميماتهم المعمارية المبتكرة

19:36 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة:«الخليج»
في إطار حرص كلية الهندسة بجامعة الشارقة، على تعزيز المشاركات مع الشركات والمؤسسات المحلية في المجتمع، وإتاحة الفرصة أمام طلبتها لعرض أعمالهم أمام الجهات المختلفة، نظم قسم الهندسة المعمارية معرض «الفريج» في سيتي سنتر الزاهية، عرض فيه التصميمات المعمارية للوحدات السكنية الحديثة التي قدمها طلبة مساق «ستوديو التصميم المعماري 2»، التي تتميز بمواكبة الحضارة الإنسانية والاستدامة والتكنولوجيا والعمل على خدمة متطلبات المجتمع.
ضم المعرض 23 تصميماً متنوعاً تضمنت أبراجاً سكنية حديثة تواكب التصاميم الذكية المستدامة، وتصميم شقق، ومواقف للسيارات. وجاء المعرض لعرض الرؤية المستقبلية للطلبة، مهندسين ومعماريين ومصممين، وتعزيز إبداعاتهم باستخدام التقنيات المتقدمة في الهندسة والعمارة والتصميم، التي صمّمت لتتناسب مع الطبيعة الخاصة في جزيرة مريم بإمارة الشارقة.
وأشارت الطالبة حمدة العليلي، إلى أن المشروع الذي قدمته جاءت فكرته من الحركة الدائرية للمياه الناتجة عن إلقاء الحجارة على سطحها، لتشكل دوائر متسلسله، حيث إنها حرصت على تطبيق الخيال الفني على الواقع العملي، بإشراف الدكتور محمد وسيم، الأستاذ المساعد في قسم الهندسة المعمارية. وعرضت الطالبة سارة عصام، مشروعها الذي انبثقت فكرته من التشققات الموجودة في الصخور، ويعمل على ربط الماضي بالحاضر باستخدام آليات وتقنيات حديثة تساعد المباني على إبراز معايير الاستدامة السكنية. أما الطالب ماجد البستكي، فاستوحى فكرته من جزيرة مريم، فقد لاحظ أهمية ثلاثة اتجاهات، وعليه صمم المبنى، الذي أشرف عليه الدكتور عارف مقصود، الأستاذ المساعد في القسم الهندسة. والمشروع الذي قدمته الطالبة شيخة المهيري، وضحت أن فكرته جاءت من استدارة الجزيرة، فهي حرصت على أن يكون المبنى السكني حضارياً وذا إطلالة مختلفة الزوايا، تحت إشراف الدكتور أحمد عابدين سليم، الأستاذ المساعد في القسم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"