عادي
اسأل الخليج

كاسبر رود تفوق على والده ويواجه نادال مثاله الأعلى

11:12 صباحا
قراءة دقيقتين
إعداد: معن خليل
بلغ النرويجي كاسبر رود النهائي الكبير الأول في مسيرته، وذلك بفوزه على المخضرم الكرواتي مارين تشيليتش ليبلغ نهائي بطولة رولان جاروس للتنس، ويواجه الإسباني نادال المثال الأعلى للاعب الشاب.
ولطالما عبر رود ابن الـ23 عاماً عن إعجابه بنادال الذي سيسعى في نهائي البطولة الفرنسية الأحد إلى اللقب الـ14 في رولان جاروس، ليعزز رقمه القياسي الذي من الصعب للاعب آخر كسره لسنوات طويلة.
بطل النرويج
ولا تعد التنس لعبة شعبية في النرويج، لذلك فإن أشهر لاعب في تاريخها هو كريستيان رود، والد كاسبر نفسه، والذي كان أفضل ترتيب وصل إليه هو 39 عالمياً.
وأتى الابن كاسبر رود ليمحي تاريخ والده ويصبح منذ عام 2019 أفضل لاعب في تاريخ النرويج، وأكد ذلك في النسخة الحالية لرولان جاروس عندما بات أول نرويجي على الإطلاق يصل النهائي.
سر عائلي
ولد كاسبر رود في الـ22 من شهر ديسمبر/كانون الأول عام 1998، وتعلق برياضة التنس منذ نعومة أظفاره بسبب والده كريستيان بطل النرويج السابق في التنس.
تفوق كاسبر على والده كريستيان في كل شيء، فأصبح أول نرويجي يفوز بلقب إحدى بطولات اتحاد لاعبي التنس للمحترفين (فئة 250 نقطة)، سبع منها كانت على ملاعب ترابية، وأول نرويجي يصل إلى نهائي إحدى بطولات الألف نقطة، وأول من يصل إلى نهائي بطولة «جراند سلام» في رولان جاروس، ووصل في 4 إبريل 2022 إلى التصنيف الفردي العالمي رقم 7، ليصبح اللاعب النرويجي الأعلى تصنيفاً في التاريخ متجاوزاً والده كريستيان رود.
في 2019 خسر نهائي دورة هيوستن وأصبح أول نرويجي منذ والده كريستيان يصل إلى مباراة نهائية في بطولات المحترفين، وبعد عام واحد عرف المجد عندما تغلب على البرتغالي بيدرو سوسا ليصبح أول لاعب نرويجي يحرز لقباً في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين، وذلك في نهائي بطولة الأرجنتين المفتوحة.
وقفز رود وقتها من التصنيف 45 إلى 34 عالمياً، وكان الأعلى للاعب نرويجي على الإطلاق، ذلك أن والده ومدربه كريستيان رود كان قد وصل إلى التصنيف 39 عالمياً، وهو الأفضل للاعب نرويجي في التاريخ حتى 2020.
حياة عائلية مستقرة
وما ساعد رود على التألق حياته العائلية المستقرة، فوالده ووالدته دائماً يشجعانه في المباريات، كما أنه مرتبط منذ عام 2018 بالدنماركية ماريا جاليجاني خريجة علم النفس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"