عادي

«كوين بيز» تمدد وقف التوظيف وتلغي عروض عمل

22:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

بعد أسبوعين من الإعلان عن خطتها إبطاء التوظيف، أعلنت صرافة العملات المشفرة «كوين بيز» أن هذه الخطة ستمتد على مدى المستقبل القريب، وأن الشركة ستلغي أيضاً بعض عروض العمل التي تمت الموافقة عليها. وذكرت أنها أبلغت أصحاب هذه العروض عبر البريد الإلكتروني يوم الخميس. وقالت أيضًا إنها تمدد سياسة إنهاء الخدمة لهؤلاء الأفراد وستساعدهم في الحصول على وظائف بديلة.

وكتب ال جيه بروك، كبير مسؤولي الموظفين في «كوين بيز»، في منشور مدونة الخميس: «بعد تقييم أولويات أعمالنا وعدد الموظفين الحاليين والوظائف المفتوحة، قررنا إيقاف التوظيف مؤقتًا طالما تتطلب بيئة الاقتصاد الكلي هذا». و«ستشمل فترة الإيقاف المؤقت للتوظيف عدم إعادة ملء الوظائف الشاغرة باستثناء الوظائف الضرورية للوفاء بالمعايير العالية التي وضعناها للأمان والامتثال أو لدعم الوظائف الحيوية المهمة الأخرى».

وكانت «كوين بيز» قد خسرت أكثر من 70% من قيمتها هذا العام؛ فقد أدى بيع العملات المشفرة، إلى جانب الاضطراب الاقتصادي، إلى انخفاض في عدد المستخدمين وتقلص الإيرادات، كما عانى معظم قطاع التكنولوجيا ما أدى بشركة «ميتا» و«أوبر» إلى اتخاذ خطوات مماثلة، وخفضت «روبن هود» عدد الموظفين بنحو 9%. وأعلنت «كوين بيز» في الشهر الماضي أن الإيرادات في الربع الأخير انخفضت بنسبة 27% عن العام السابق، بينما انخفض إجمالي حجم التداول من 547 مليار دولار في الربع الرابع إلى 309 مليارات دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"