عادي
«الخليج الرياضي» يرصد دوري أدنوك بالأرقام 5

لابا العين.. ملك الأرقام التهديفية من 1 إلى 4

23:35 مساء
قراءة 3 دقائق
1
بالعربي لاعب عجمان أحد المتألقين في الدوري

إعداد: علي نجم
أسدل الستار على منافسات دوري أدنوك للمحترفين، ونال العين لقب البطولة الغالية للمرة ال14 في تاريخه، في وقت غادر فيه الإمارات والعروبة عالم الأضواء.

وسطع نجم العين في سماء المسابقة، وبدا الشارقة «ملكياً» مع «القيصر» الروماني كوزمين، وتراجع الجزيرة من بطل إلى رابع في جدول الترتيب، بينما سجل مؤشر بني ياس هبوطاً من «7 درجات» ليتحول من وصيف الموسم الماضي إلى تاسع هذا الموسم. لم يستطع النصر والوصل أن يدخلا دائرة الأربعة الكبار، وخيب شباب الأهلي الآمال.. بينما نجا الظفرة في الرمق الأخير في موسم شهد الكثير من الأرقام والحقائق والدلائل التي سنستعرضها في «الخليج الرياضي» عبر سلسلة يومية، وهنا الحلقة الخمسة:

حفلت مباريات دوري أدنوك لموسم 2021-2022 بالعديد من الأرقام والأحداث والمفارقات التي صنعت الفارق في العديد من المباريات والجولات، حتى ارتسم المشهد الأخير بنيل العين الدرع للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، وهبوط فريقي الإمارات والعروبة إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.

وصنع النجوم العلامة الفارقة في مباريات الدوري، فكانت بعض البصمات هي العلامة المميزة التي حددت مسار ومصير المباريات، خاصة مع تألق لاعبين في مباريات أسهمت تسديداتهم أو حتى رأسياتهم في تحديد مسار النقاط الثلاث.

ويتصدر التوجولي لابا كودجو مهاجم العين النجومية، حتى بات المرشح الوحيد لنيل جائزة أفضل لاعب أجنبي هذا الموسم.

وشهد دورينا في الجولات ال 26 تسجيل 518 هدفاً، كان نصيب النجم العيناوي منها 26 هدفاً.

وشهدت المباريات والجولات، تنافساً كبيراً في نيل النجومية من خلال كم الأهداف التي سجلت، حيث حضرت الثنائيات والثلاثيات، بينما سجل «سوبر هاتريك» مرة واحدة وكان بتوقيع «القاطرة البشرية» لابا نفسه. وبلغة الأرقام، فقد شهدت مباريات الموسم المنصرم، تسجيل 43 ثنائية، مقابل 4 مرات «هاتريك»، ومرة واحدة «سوبر هاتريك».

وتميز لابا كودجو بتسجيل هدف 8 مرات، وثنائية (4 مرات)، وهاتريك (مرتين)، وسوبر هاتريك (مرة واحدة) ليكون صاحب السجل الأكثر لمعاناً هذا الموسم.

وكان للاعبين الأجانب حصة الأسد من تسجيل الثنائيات بتوقيع 23 لاعباً، يتصدرهم لابا ب 4 مرات، مقابل 3 مرات لكل من فراس بالعربي نجم فريق عجمان، والسوري عمر خربين هداف الوحدة ووصيف هدافي الموسم، إلى جانب البرازيلي كايو لوكاس الذي لمع مع الشارقة هذا الموسم، ووصل إلى أفضل حصيلة تهديفية له في دورينا.

ووحده ضياء سبع، إلى جانب لابا نجح في تسجيل ثنائية و«هاتريك» هذا الموسم.

وظهر اسم اللاعب المواطن في قائمة أصحاب الثنائيات ب 5 لاعبين هم علي صالح (الوصل) الذي سجل الثنائية مرتين هذا الموسم في شباك العروبة والنصر، ومحمد راشد (بني ياس)، وعلي مبخوت (الجزيرة) وسيباستيان تيجالي (النصر) وحبيب الفردان (اتحاد كلباء).

أما في فئة اللاعب المقيم، فقد كان اللاعب الغيني عثمان كمارا اللاعب «المقيم» الوحيد الذي نجح بتسجيل ثنائية هذا الموسم، حين كان يدافع عن ألوان كلباء وذلك في شباك النصر في المرحلة الثامنة من عمر المسابقة.

الجولة الشاملة

وكانت الجولة 23 من دورينا هي الجولة «الشاملة»، حيث شهدت تسجيل التوجولي لابا ل «سوبر هاتريك» في مرمى الجزيرة في ليلة ضمان فوز «الزعيم» بالدرع.

كما سجل النمساوي روبرت زولج «هاتريك» في مرمى الإمارات، ليكون أول لاعب نمساوي يسجل ثلاثية من الأهداف في تاريخ المسابقة، بينما جاءت «الثنائية» بتوقيع الأوزبكي شوكوروف لاعب الشارقة في مرمى خورفكان.

الأولى و22

وكانت الجولتان الأولى والثانية والعشرون، هما الجولتان الأعلى تسجيلاً للثنائيات (4 ثنائيات) في كل جولة.

وكان ثنائي الوحدة المكون من السوري خربين والبرازيلي جواو بيدرو قد وضعا بصمتها بتسجيل ثنائية لكل منهما في أولى جولات الموسم.

وسجل التونسي فراس بالعربي ثنائية لعجمان في مرمى النصر، ووضع لابا بصمته بثنائية في مرمى خورفكان أيضاً.

ولم تشهد الجولتان السادسة، وال15، تسجيل أي ثنائية.

1
كودجو لابا نجم العين والدوري

 

الصورة

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"