عادي
في إطار سعيه لمواجهة التحديات بمشاركة 150 موفداً

مؤتمر «سي أس إيفنت» للصحة الرقمية الثالث ينعقد 7 يونيو

22:21 مساء
قراءة دقيقتين
نظام الدين

دُبي:«الخليج»

يتهيأ المُهتمون بقطاع الرعاية الصحية فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لحضور المُباحثات المركزة المزمع انعقادها على هامش «مؤتمر الصحة الرقمية الثالث» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويستمر على مدار يوم كامل، وينعقد في 7 يونيو 2022، في فندق «لو مِيريديان» مطار دبي، دُبي، وتنظيمه مؤسسة «كوجنت سولوشنز» لإدارة الفاعليات.

ومن المُقرر أن يناقش 150 خبيراً ومسؤولاً في المجال آخر القضايا التي تتعلق بقطاع الرعاية الصحية الرقمية في المنطقة، في المؤتمر الذي يستضيف 25 متحدثاً من المجال، وسوف يتناولون طرح 20 موضوعاً لحل المُشكلات. كما أنه من المُقرر أن يُشارك المسؤولون في 90 كيان أعمال وشركات.

ويناقش القضايا التنظيمية المهمة من بينها «وصفة الدواء الرقمية»، و«الطِباعة الثلاثية الأبعاد لأجهزة الرعاية الطبية»، و«التشخيص الطبي عن بُعد»، و«الاستشارات الطبيَّة الهاتفية».

وتَجدر الإشارة إلى أن سوق الرعاية الصحية عن بُعد في المنطقة، وصلته قيمته إلى (989) مليون دولارعام 2019، ويُتوقع وصوله إلى (1,8) مليار دولار عام 2024، أي أنه يتنامي بمعدل (12,8%) نمواً سنوياً، وفق تقرير «الصحة الرقمية لمؤسسة غلوبال فينشر» لعام 2020.

وبينما يُعاني نحو (400) مليون في المنطقة التي ضربتها جائحة «كورونا» مشكلة انعدام الوصول إلى الخدمات الطبية الأساسية، ونقصها، تأتي حلول التقنية الصحية «هيلث - تيك»، لتخفف العبء عن أنظمة الرعاية الصحية التقليدية. ومن بين تلك القضايا: إدارة الكم الكبير من بيانات المرضى، وصون وتأمين البيانات الحساسة، وتصميم آليات جديدة والاستثمار في وتبني التقنية الملائمة.

وقال نظام الدين، المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة «سي أس للفاعليات»، منظمة المؤتمر «مُعظم العاملين بحقل الرعاية الصحية يتلهفون إلى فهم أحدث التوجهات، والأجهزة، والأدوات، والأنظمة التي تقوم على تغيير قطاع الرعاية الصحية، حتى يتمكنوا من مواكبة آخر التوجهات». وعلى إِثر جائحة «كورونا»، شَهِد قطاع الرعاية الصحية تبنياً واسعاً للتحول الرقمي، وبفضل التقنية الحديثة، فإن المرضى صار بمقدورهم الحصول على رعاية أفضل باستخدام أدوات الواقع الرقمي، والأجهزة الطبية القابلة للارتداء، وخدمة الصحة المتنقلة/الهاتفية «تيلي - هيلث»، وتقنية الشبكات الخلوية الجيل الخامس «5-جي». واستيعاب أهمية الرقمنة، التي تبناها مقدمو الرعاية الصحية، وأنظمة «السجلات الصحية الرقمية—إي أتش آر» أمور تحسن الفعالية وتوفر الوقت، وتقلل الأخطاء (أو احتمالية حدوثها) إلى أدنى مستوى، وتحسن انتاجية أطقم العمل،

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"