عادي

معهد التراث يبحث التعاون مع كلية الاتصال بجامعة الشارقة

16:44 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة الشارقة

عقد معهد الشارقة للتراث، وكلية الاتصال في جامعة الشارقة، مؤخراً، اجتماعاً في مقر المعهد، لبحث مجالات التعاون والعمل المشترك، وفق مذكرة التفاهم المشتركة الموقعة بينهما، بهدف تعزيز التعاون الثقافي والتبادل العلمي في المجالات التي تتّصل بمجال اختصاص الجانبين، والذي أثمر العديد من المشاركات الفنية والثقافية.
والتقى د.عبدالعزيز المسلم، رئيس المعهد، د.هايرو لوجو اوكاندو، عميد الكلية، لمناقشة أهمية التركيز على دعم مشاريع تخرج لطلبتها، خصوصاً التي تخدم الجانب التراثي والثقافي، والمشاريع الإعلامية التي تدعم المواقع التراثية والبحوث والدراسات عن التراث.
وقال المسلم: «نحرص دوماً على نسج أفضل العلاقات مع الهيئات والمؤسسات العلمية والأكاديمية، بما يؤكد أهمية التعاون والتنسيق لخدمة التراث والمعرفة والثقافة. وجاء الاجتماع لبحث إمكانية توقيع اتفاقية تعاون مع كلية الاتصال في جامعة الشارقة لتؤكد هذا النهج الذي نعمل عليه في ظل تكامل تام بين مختلف مهمات وبرامج المعهد العملية والميدانية والعلمية والأكاديمية. ونحن جميعاً نعمل معاً من لترجمة رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صاحب وراعي المشروع الثقافي والتراثي الاستراتيجي الذي جعل الإمارة تتبوأ مكانة عالمية مرموقة».
ولفت المسلم إلى أن «الاتفاقية بمجرد توقيعها ستُصبح واقعاً نشتغل عليه مع شركائنا في كلية الاتصال، ونركز فيه على دعم وتشجيع وتحفيز الطلبة الخريجيين لاختيار موضوعات متنوعة في عالم التراث الغني بمختلف عناصره ومكوناته. ومثل هذا النهج يؤكد استدامة التراث ونقله للأجيال من خلال دراسات وأبحاث جادة ورصينة تشكل زاداً جديداً لكل عشاق التراث والمعرفة».
ومن جانبه أكد، د.هايرو لوجو اوكاندو أن الجامعة والمعهد لديهما تعاون فعال ومستمر من خلال كلية الفنون الجميلة والتصميم. وقال: نسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز وتنويع سبل التعاون من خلال كلية الاتصال، إذ اكتشفنا العديد من فرص التعاون مثل ربط مشاريع الطلبة باحتياجات المعهد ومشاريعه البحثية المحددة حول التواصل والترويج والتراث الثقافي.
وأضاف:«من جانب الاتصال والإعلام، نتطلع إلى تطوير مشاريع مع طلابنا وباحثينا في مجالات التقنيات الحديثة والمتطورة مثل الواقعين الافتراضي والمعزز وكذلك «البودكاست» ومقاطع الفيديو التي تعمل على تعزيز أهداف المعهد ومشاريعه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"