عادي

فرح ديباني ضيف شرف «رؤى مصرية» في باريس

00:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

حلت مطربة الأوبرا المصرية فرح ديباني ضيف شرف على فعاليات معرض «رؤي مصرية» الذي ينظمه المركز الثقافي المصري الفرنسي في العاصمة باريس، بالتعاون مع مؤسسة «مرآة وجاليري الزمالك» للفنون الحديثة.

ويتضمن المعرض الذي يستمر أسبوعين، أعمالاً لثلاثين فناناً مصرياً تتنوع بين فنون التصوير والنحت، وتلقي الضوء على تأثير التاريخ والتقاليد الثقافية والسياسية، وقضايا الهوية في الأعمال الفنية في مصر المعاصرة.

ويتضمن المعرض أعمالاً للفنانين زينب السجيني، ومصطفى عبد المعطي، وفرغلي عبد الحفيظ، ورباب نمر، ود. خالد سرور، وأيمن لطفي، وجمال عبد الناصر، وإيمي باقي، ونهى دياب، وحسام ضرار، وناثان دوس، وأمينة الدمرداش، ونعمت الديواني، وآية الفلاح، ومحمد الفيومي، وكمال الفقي، وياسمين الحازق، وهنا السجيني، وثريا فهمي، وجورج فكري، وكاريل حمصي، وعماد إبراهيم، وسامح إسماعيل، وحسن كامل، وعادل مصطفى، ومصطفى ربيع، ومي رفقي، وأيمن السعداوي، وعبد الرحمن سامي، وسام شندي.

وتعد فرح ديباني واحدة من أبرز فنانات الغناء الأوبرالي حول العالم، وحظيت باهتمام دولي كبير عندما شاركت مؤخراً في إحياء حفل تنصيب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لفترة رئاسية جديدة، فغنت النشيد الوطني الفرنسي بطريقة مذهلة، ما دفع ماكرون إلى تقبيل يدها أمام وسائل الإعلام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"