عادي

مقتل وإصابة 56 مدنياً برصاص الميليشيات خلال الهدنة

02:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عدن: «الخليج»

وثّقت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، ارتكاب ميليشيات الحوثي 119 انتهاكاً متعلقاً بالقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان بمحافظة تعز خلال فترة الهدنة الأممية المعلنة لشهرين منذ 1 أبريل حتي 31 من مايو 2022.

وأوضحت الشبكة في تقرير لها أمس، عن خروق الميليشيات الحوثية للهدنة الإنسانية في محافظة تعز، أن الانتهاكات تنوّعت بين قتل وإصابة واختطاف وتشريد وحرمان من التعليم ومنع وصول العلاج والغذاء والماء نتيجة الحصار الذي تفرضه على مداخل تعز.

وأشارت إلى أن الميليشيات استخدمت القوة بشكل مفرط، حيث قصفت الأحياء السكنية، ومراكز تجارية وأسواقاً عامة وحارات وطرقَ وشوارع المدينة بمدافع الهاوزر، وصواريخ الكاتيوشا، وقذائف الهاون، وقذائف الدبابات، وأعمال القنص، واستخدام الألغام في الطرقات المؤدية من وإلى المدينة، وفي الجبال والوديان ما تسبب في سقوط العديد من الضحايا المدنيين العزّل خاصة الأطفال والنساء.

ولفت التقرير إلى أن الفريق الميداني للشبكة وثّق مقتل 22 مدنياً وإصابة 34 آخرين بينهم نساء وأطفال، مشيراً إلى أنه من بين القتلى 3 نساء، وطفلان، وحالتا قتل برصاص قناصة الميليشيات، و15 حالة قتل نتيجة الألغام الأرضية، و3 حالات قتل جراء القصف المتعمد للأحياء السكنية، وحالتا قتل نتيجة الطيران المسيّر التابع للميليشيات الحوثي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"