عادي

نواف مبارك للاعبي الإمارات: خذوا العبرة من مقدونيا

19:46 مساء
قراءة دقيقتين

قال نواف مبارك لاعب منتخب الإمارات ونادي الشارقة السابق، والمدرب السابق لفريق تحت 12 سنة في النادي ان«الأبيض» قادر على هزيمة أستراليا في ملحق المونديال الثلاثاء عندما يلتقيان في الدوحة.

1
نواف مبارك

وتابع: يجب أن نتعامل مع مباراتنا الأولى في الملحق مع أستراليا بواقعية، نحن تأهلنا إلى الملحق من عنق الزجاجة وآمالنا في بلوغ الملحق كانت شبه مفقودة لأسباب تعود إلى عدم الاستقرار الفني وصاحب ذلك عدم استقرار التشكيلة وغياب أو فقدان بعض العناصر المؤثرة لأسباب وظروف مختلفة وعلى الرغم من ذلك تأهلنا إلى هذه المرحلة وبالتالي يجب أن نستغل هذه الفرصة التي أتت إلينا أحسن استغلال، والمسؤولية الكبيرة أمام أستراليا تقع على عاتق اللاعبين بدرجة كبيرة، لأنها مباراة مصير ومباراة حياة أو موت ومباراة يجب أن يتعامل معها كل لاعب يدخل الملعب على أساس أنها مباراة «نكون أو لا نكون».

وأضاف: صحيح أن كل المؤشرات تصب في مصلحة أستراليا على الورق، لكن هناك جوانب مهمة يجب أن نسخرها نحن لمصلحتنا فهي مباراة واحدة، وكرة القدم تقدم لنا كل يوم درساً يجب أن نستفيد من هذه الدروس، وعلى سبيل المثال مقدونيا أقصت إيطاليا من بلوغ المونديال، فهل هناك مقارنة بين الكرة في مقدونيا وفي إيطاليا؟ بالطبع لا، وهناك ريال مدريد الذي حقق بطولتي الدوري الإسباني وأبطال أوروبا وهو ليس في أفضل الفرق، لكنه تعامل بروح الإصرار والعزيمة، فكرة القدم لا تعتمد على الأسماء الرنانة ولا على التاريخ، لأن الماضي والتاريخ لا يلعبان معك بل تعتمد على العطاء والروح والبذل والاجتهاد.

وأضاف: «يقع على الجهاز الفني الشق المهم وهو اختيار العنصر المناسب في التشكيلة وهو العنصر الذي يناسب الموقف الصعب والمهمة الأصعب، وفي النهاية نحن متفائلون وثقتنا في منظومة المنتخب كبيرة ويجب أن نستغل الفرصة، لأنها لا تأتي مرتين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"