عادي

استنفار في الكونجرس الأمريكي بعد تكرار حوادث القتل الجماعي

15:29 مساء
قراءة دقيقتين
فيلادلفيا - أ ف ب
قتل 10 أشخاص على الأقل، وأصيب أكثر من 24 بجروح في أربعة حوادث إطلاق نار في الولايات المتحدة نهاية الأسبوع، هي الأحدث ضمن سلسلة من حوادث إطلاق النار، تركت أعضاء الكونجرس في حالة استنفار لمواجهة الأزمة.
وجاء إطلاق النار بعد سلسلة من حوادث القتل الجماعي التي أثارت دعوات متجددة إلى إصلاح قوانين حيازة الأسلحة النارية في البلاد.
قال قائد الشرطة سيليست مورفي، إن اندلاع أعمال عنف في تشاتانوجا بولاية تينيسي الأحد أسفر عن إصابة 14 شخصاً بالرصاص، بينهم قتيلان، بينما قتل شخص آخر، وأصيب اثنان آخران، بعد أن صدمتهم سيارات كانت تفر من مكان الحادث.
وأضاف أن «العديد» من الضحايا في حالة حرجة.
ووقع الحادث قبل الفجر قرب ملهى ليلي.
وفي فيلادلفيا السبت قتل رجلان وامرأة، عندما أطلق أشخاص عديدون النار على حشد في شارع مكتظ بمنطقة تشتهر بالحياة الليلية.
وقالت مفوضة شرطة فيلادلفيا دانييل آوتلو، إن أحد الضحايا دخل في شجار مع رجل آخر وهو ما قد يكون سبب إطلاق النار.
وأضافت أن الشخصين الآخرين «من المارة الأبرياء».
وأفاد موقع MLive.com وتلفزيون WEYI نقلاً عن الشرطة أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب اثنان آخران في إطلاق نار الأحد في ساجيناو بولاية ميشيجن.
وقالت الشرطة في بيان إن خمسة مراهقين وفتى في الـ12 من العمر كانوا بين سبعة أشخاص أصيبوا في إطلاق نار في حفل تخرج السبت، أسفر عن مقتل شخص بالغ في مقاطعة كلاريندن بولاية ساوث كارولينا.
كما تأتي هذه الحوادث في وقت يجد فيه أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي أنفسهم تحت الضغط لإقرار تشريعات تساعد على وضع حد لهذه العمليات.
وكان السيناتور الديمقراطي كريس مورفي يعمل مع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين على إجراءات إصلاحية يرفضها الجمهوريون بشكل روتيني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"