مقال مدفوع
جديد الأسواق

«هيلينك.مي تطرح» "ميزة كسب المال" لصانعي المحتوى

16:34 مساء
قراءة 3 دقائق
الصورة
السيد عامر

أعلنت منصة "هيلينك.مي" عن طرح ميزة "كسب المال" لمستخدميها الذين يزيد عددهم عن نصف مليون مشترك، ما يفتح لصانعي المحتوى فرصاً جديدة لكسب المال من وسائل التواصل الاجتماعي، حسبما أعلن نائب رئيس الشركة لشؤون النمو السيد عامر الحلبي.
تُعد المنصة واحدة من منصات الجيل الجديد لإدارة الروابط حيث توفر أدوات لتحقيق الدخل من وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما يساعد صانعي المحتوى والعلامات التجارية والشركات الصغيرة على كسب المال من حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. 
أشار الحلبي إلى أن تحول وسائل التواصل الاجتماعي إلى مركز تجاري ضخم تتنوع به فرص كسب المال، دفع هيلينك.مي إلى التفكير في إطلاق ميزة "كسب المال" لتتيح لأي شخص فرصة تحقيق دخل مستقر وبطريقة خالية من المتاعب على وسائل التواصل الاجتماعي. 
كما أضاف أن عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي العالمي يصل اليوم إلى أكثر من 4.6 مليار شخص، بحسب دراسة حديثة أجرتها شركة ستاتيستا المتخصصة في بيانات السوق والمستهلكين، ما يجعل هذه الوسائل بمثابة عالم موازٍ تتوفر به فرص التواصل بين الناس والتعلم وحتى كسب المال.
قال أيضاً أن غالبية صانعي المحتوى يبحثون عن طرق لكسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي، غير أن القلة القليلة منهم هي التي تنجح في تحقيق دخل حقيقي من تواجدها على هذه المنصات، مؤكدًا أن إطلاق الميزة الجديدة على المنصة يجعل بوسع أي صانع محتوى تحقيق دخل من المحتوى الذي ينشره.
تابع: "دخلت هيلينك.مي في شراكة مع جوجل بهدف تمكين أي شخص من كسب المال من خلال عرض الإعلانات على المنصة، وبإمكان أي شخص الآن تفعيل ميزة "كسب المال" لبدء عرض الإعلانات على صفحته على المنصة، وهذا يعني أن صانع المحتوى أو المؤثر سيكسب المال بمجرد أن ينقر شخص ما على الإعلانات".
أضاف أن هذه الميزة الأنسب لحسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي تحظى بعدد كبير من المتابعين وتفاعل من جانب الجمهور.
تشير التقديرات إلى أن أصحاب حسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي يتابعها 50 ألف فما فوق يمكنها تحقيق إيرادات تزيد عن 300 دولار شهريًا من خلال عرض الإعلانات على صفحة هيلينك.مي الخاصة بهم.
أوضح الحلبي الأسباب الكامنة وراء الصعوبات التي يواجهها صانعي المحتوى لتحقيق دخل ، مشيراً إلى أن قواعد منصات التواصل الاجتماعي تحد من كيفية استثمار المحتوى الذي ينشره صانعي المحتوى، ملخصاً هذه الأسباب في:
 (1) عدم قدرة العديد من صانعي المحتوى على الدخول في شراكات مدفوعة وشراكات تسويق بالعمولة مع العلامات التجارية 
(2) سعي هذه المنصات إلى بيع منتجاتها / خدماتها.
وفقًا لتقرير مركز التسويق عبر المؤثرين لسنة 2022 (Influencer Marketing Hub)، دخل حوالي 93 في المائة من المسوقين العام الماضي في شراكات مدفوعة مع صانعي المحتوى، وأن العلامات التجارية تنفق 20 في المائة أو أكثر من ميزانياتها على الشراكات. وتعليقًا على ذلك، قال الحلبي أن طرق كسب المال هذه ليست متاحة للجميع، لا سيما لصانعي المحتوى الذين لديهم أقل من 150 ألف متابع ولا تتوفر لديهم روابط للعلامات التجارية ومديرين لمساعدتهم على الدخول في شراكات مع العلامات التجارية.
وتساعد المنصة في إنشاء وإدارة روابط المستخدمين في مكان واحد، سواء عبر موقع ويب شخصي أو متجر أو مقطع فيديو حديث أو منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، وتضم المنصة أكثر من 1.5 مليون رابط نشط وتحظى بمتابعة أكثر من 50 مليون زائر شهرياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"