عادي
نمو عقد الذهب «الآجل» و«الفوري» 200٪ و359٪

12.7 مليار دولار تداولات بورصة دبي للذهب والسلع في مايو

17:09 مساء
قراءة دقيقتين
بورصة دبي

دبي: «الخليج»

أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع، أكبر بورصة مشتقات في المنطقة، عن تسجيلها معدل اهتمام شهرياً مفتوحاً بلغ 116,929 عقداً خلال شهر مايو. واستمرت محفظة منتجات المعادن الثمينة في البورصة، بالإضافة إلى عقود العملات الرئيسية الست، في تصدر نشاط التداول في البورصة، وسجلت البورصة تداولات بقيمة 12.72 مليار دولار في شهر مايو.
وسجلت أحجام التداول على كلٍّ من عقد الذهب الآجل وعقد الذهب الفوري المتوافق مع الشريعة الإسلامية، نمواً قوياً منذ بداية العام وحتى تاريخه بنسبة 200٪ و359٪ على التوالي مقارنة بالعام السابق. وعلاوة على ذلك، بلغ حجم التداول على محفظة العملات الرئيسية الست لبورصة دبي للذهب والسلع 28,963 عقداً بقيمة 1,460 مليون دولار أمريكي. وكان أقوى أداء لعقود العملات في البورصة من نصيب العقود الآجلة لليورو والجنيه الاسترليني، إذ سجل معدل حجم التداول اليومي نمواً هائلاً على أساس سنوي بلغ 1123% و1125٪ على التوالي.
كما استمر نمو الطلب على الأصول المدعومة بالروبية الهندية خلال شهر مايو، مع وصول حجم التداول على عقود خيارات الروبية في بورصة دبي للذهب والسلع خلال الفترة المنقضية من عام 2022 إلى 23,205 عقود، بقيمة بلغت 2.5 مليون دولار أمريكي.
وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: «واصل المشاركون في السوق خلال شهر مايو توجههم نحو الأصول الآمنة، إلى جانب محفظة العملات الرئيسية الست، وذلك في ظل استمرار التضخم وتقلبات السوق. وكان هذا الأمر جلياً من خلال ما شهدناه من نمو قوي في أحجام التداول على عقود الذهب الآجلة وعقود اليورو والجنيه الاسترليني. وتتمتع بورصة دبي للذهب والسلع بوضع جيد يوفر لأعضائها قدرة ممتازة على التحوط ضد المخاطر، وفي هذا السياق فإننا نتطلع إلى طرح منتجات جديدة خلال الشهر المقبل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"