عادي
تخطط لتوسيع وجودها في العالم

60 % من مباني دبي تستخدم منتجات «الإمارات للزجاج»

12:17 مساء
قراءة دقيقتين

انتجت 27 مليون متر مربع من الزجاج خلال ربع قرن
==============
مشاريع ضخمة بأكثر من 130 مليون درهم
==============
دبي: «الخليج»
تحتفل الإمارات للزجاج، المملوكة بالكامل لشركة دبي للاستثمار، بمرور 25 عاماً على بدء عملها لصناعة الزجاج للمنشآت والمباني العصرية، لتصبح المنتج الأكبر في منطقة الشرق الأوسط. ونجحت الإمارات للزجاج في تطوير أكثر من 70 منتجاً من الزجاج المطلي، وأكثر من 400 نوع مختلف من الزجاج، وساهمت بأكثر من 27 مليون متر مربع من الزجاج في مشاريع متعددة خلال ربع قرن من العمل المتواصل، وتستخدم 60% من مباني دبي منتجات الشركة.
مشاريع
وتنفذ الشركة حالياً مشاريع في جميع أنحاء دولة الإمارات والكويت والسعودية ومصر وإفريقيا والمملكة المتحدة، وتقدر قيمة المشاريع الضخمة لشركة الإمارات للزجاج بأكثر من 130 مليون درهم. ولتأكيد مسار النمو، توظف الشركة في الوقت الحالي أكثر من 330 موظفاً مع وحدتين لمعالجة الزجاج ومستودع يمتد على مساحة 1360 متراً مربعاً في الإمارات.
وتخطط شركة الإمارات للزجاج لتوسيع نطاق وجودها في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط، وتهدف إلى أن تكون المورد المفضل للزجاج وقدرة إنتاج تلبي الطلب المتزايد باستمرار على منتجات زجاجية عالية الجودة وموفرة للطاقة، تتوافق مع القوانين والمعايير المحلية والدولية
علامة فارقة
وقال أحمد الشارد، رئيس العمليات في دبي للاستثمار: «يعد الاحتفال بمرور 25 عاماً في قطاع صناعة الزجاج علامة فارقة في هذه الصناعة الناشئة والمتطورة في المنطقة، وتفخر دبي للاستثمار بأن تكون مساهماً كبيراً في رحلة التطور هذه. وعبر البدء بخط طلاء تيرا جي في عام 2009، وصولاً إلى تركيب خط تقوية الزجاج الجامبو، قطعت شركة الإمارات للزجاج شوطًا كبيراً في هذه الصناعة مرتكزة على تطوير وتعزيز الأعمال حتى أصبحت قادرة على توريد الزجاج للمشاريع الضخمة ليس فقط على المستوى الإقليمي، ولكن على المستوى الدولي أيضاً.
وتابع:«إن جهود الشركة تتركز على الاستفادة من القوة والقدرة التنافسية لقطاع الزجاج، بينما تسهم في نمو الصناعة التحويلية».

متطلبات
وتمكنت شركة الإمارات للزجاج عبر تجهيزاتها المتطورة من تلبية المتطلبات الأكثر تحدياً للاستشاريين والمهندسين المعماريين من حيث القوة والجماليات، حيث نجحت في تطوير وتنويع مجموعة منتجاتها باستمرار، مثل الزجاج الصلب، والزجاج المطلي الذي يتحكم في أشعة الشمس، والزجاج ذو الطلاء الفضي الفردي والمزدوج منخفض الانبعاث المتاح بجميع الألوان.

الصورة
انفوجرافيك
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"