عادي
أنجزت 23 مشروعاً في إكسبو 2020 دبي

«البداد كابيتال» تستثمر 180 مليون درهم لتطوير الأعمال

09:39 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي: حمدي سعد
تستثمر مجموعة «البداد كابيتال» الإماراتية 180 مليون درهم لتطوير عملياتها في شركة «البداد إيفنت» الخاصة بإدارة الفعاليات والمعارض خلال 2022 في دبي ضمن التوسعة الجديدة الخاصة بها في «مجمع الصناعات الوطنية» في جبل علي بمساحة 500 ألف قدم مربعة تضاف إلى مساحة مصانعها في «المجمع».
قال زايد البداد، الرئيس التنفيذي لمجموعة «البداد كابيتال» لـ«الخليج»: أنجزت المجموعة 23 مشروعاً في الحدث العالمي «إكسبو 2020 دبي» الذي اختتم دورته الأفضل في تاريخ الحدث في 31 مارس الماضي، تضمنت مظلات وقاعات لوجستية ومراكز فحص «كوفيد-19»، إضافة إلى أكثر من 30 مشروعاً متفرقاً في أنحاء الدولة من القاعات المتنقلة والخيم الرمضانية، فضلاً عن مشاريعها المعتادة في قطاع القاعات الثابتة والمتنقلة وأعمال المباني الجاهزة والمظلات والخيام.
وأكد أن «إكـسبو دبي» ترك أثراً اقتصادياً إيجابياً مستداماً في القطاعات الاقتصادية في الإمارات ورسخ مكـانة الدولة العالمية فـي قطاع الفعاليات، فيما عملت «البداد كـابيتال» على تعزيز عملياتها الإنتاجية لخدمة «إكسبو» والفعاليات المصاحبة، كما ضاعفت أعمالها التشغيلية والتخزينية خلال الحدث العالمي.
** تصدير 40% من الإنتاج إلى العالم رغم «الجائحة»
وأضاف: تواصل «المجموعة» خلال 2022 تنفيذ خططها التوسعية في الإمارات، مستفـيدة من القوانين والتسـهيلات والدعـم الحكـومـي، واستحوذت الدولة على النسبة الأكبر من أعمال «المجموعة» بشكل عام.
وأشاد «البداد» بسرعـة استجابة الإمارات للتعامل مع «كوفيد-19»، وبالإجراءات التي اتخذتها الدولة لتحقـيق الانتعاش الاقتصادي واستعادة عافية القطاعات التجارية والصناعية بعد انحسار الوباء، مشيراً إلى أن «المجمـوعة» حققت أداءً تشغيلياً إيجـابياً تقترب معدلاته من حجم إنتاجيتها قبل الجائحة؛ حيث بلـغ معدل نمو الإنتاج في الربع الأول من 2022 نحو 70% مما كانت عليـه فـي الوقت ذاتـه مـن عام 2019 و«البداد كابيتال» قـامت بزيادة تشكيلتها الكاملة من القاعات والخيم إلى أكثر من 462 نموذجاً؛ وذلك بعد إضافة 15 موديلاً جديداً أبرزها: أكبر قاعـة في العالم.
وأشـار البـداد، إلى أنـه وعلى الرغم من التحديات التي فرضـها «كوفيد-19» على مستوى العالم وعلى جميع القطاعات بما يشمل القطاع الصناعي والشـحن الجوي وسلاسل الإمداد، قامت «المجموعة» بتصدير نحو 40% من إنتاجها إلـى عدد من دول العالم، منها: السعودية وقطر والبحرين ومصر وموريتانيا والسنغال وتشاد والهند. وأضاف أن «البداد كابيتال» نفذت 80 مشروعاً في المملكة العربية السـعودية، من بينها المعرض العسكري، ومعرض السيارات إضافة إلى موسم جدة، كما قامت بإنشاء كافة القاعات الخاصة باللوجسـتيات والخـدمات المساندة لنهائي «كأس العرب» لكرة القدم الـذي أقيـم مؤخراً في دولة قطر.
** توريد قاعات لخدمة 400 ألف حاج و600 جناح ملكي
وكشف عن بدء «البداد للمناسك» القابضة، التابعة لـ«المجـموعة» فعلياً بتوريد القاعات المتنقلة لخدمة الحجاج لموسم 2022 بمساحة مليون متر مربع توزعت بين القاعات المتنقلة لخـدمة أكثر من 400 ألف حاج بمساحة تتجاوز 890 ألف متر مربع، إضافة إلى إقـامة 600 جناح ملكي 5 نجوم في منطقة عرفة بمساحة 36 ألف متر مربع، وقاعة للمصلين بالأجنحة الملكية مكونة من طابقين بمساحة 4200 متر مربع وقاعة ضخمـة لاستقبال ضيوف المشاعر بمساحة 4500 متر مربع، فضلاً عن مشفى طوارئ في منطقة عرفة مزود بأحدث الأنظمة الطبية بمساحة 1600 متر مربع ومكاتب للموظفين.
وأشار زايد البداد إلى أن جميع هذه المساحات تم تجهيزهـا بخـبرات وصناعات إماراتية بنسبة 100%، انطلاقاً من مصانع شركات «البداد» بـ«مجمع الصناعات الوطنية» في دبي، فيما يقوم بعمليات التركيب والإشراف طاقم سعـودي من المهندسين والخبـراء علـى أن ينتـهـي العمل في شهر يونيو 2022.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"