عادي

«المذهل ميسي» يبهر العالم

13:02 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
أذهل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي العالم بعد تسجيله ثاني خماسية في مسيرته في شباك أستونيا ودياً، بعد خماسيته الشهيرة في مباراة فوز برشلونة على باير ليفركوزن 7-1 في مارس 2012.
وأثنى النجم الإنجليزي السابق جاري لينيكر على أداء الأسطورة بتغريدة:«الاستثنائي ليونيل ميسي سجل جميع أهداف الأرجنتين هذه الليلة. المذهل أن أهدافه ليست هي من ترفعه فوق بقية النجوم بل هو ممرر مميز وأكثر لاعب شهده العالم في المراوغة.إنه المنقذ».
وأكد ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، أن ليونيل ميسي ليس إرثاً تاريخياً للأرجنتينيين فحسب، «ولكن للكرة العالمية».
وأشار سكالوني«اليوم الذي لن نراه فيه يلعب مجدداً، سنفتقده بشدة. أتمنى استمراره في الملاعب، وأن يحميه العالم كله، ويستمتع به، لأن مشاهدته داخل الملعب متعة كبيرة».
وتابع المدرب تصريحاته «لا أعلم ماذا أقول. الأمر صعب للغاية. لا توجد كلمات لوصفه، وبشكل خاص بكل ما يقدمه. إنه أمر استثنائي، ولا يمكننا سوى توجيه كلمات الشكر والامتنان له».
وعادل ميسي رقمي مواطنيه مانويل سيوان(1925 )وخوان مارفيزي (1941 ) في تسجيل خمسة أهداف في مباراة واحدة مع المنتخب.
واصبح ميسي رابع هداف دولي (86 هدفاً) بعد غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (117 هدفا)، والإيراني علي دائي (109 هدفا) والماليزي مختار داهاري (89 هدفاً). المباراة كانت بين رابع أفضل منتخب في تصنيف الاتحاد الدولي ( فيفا) واستونيا صاحبة المركز ال108 واستحوذت الأرجنتين على الكرة بنسبة 79 بالمئة وأكملت 918 تمريرة مقارنة بـ240 تمريرة لأستونيا وسدد لاعبو الأرجنتين 24 مرة على الشباك مقابل 10 لأستونيا.
ولعب ميسي في الهجوم بالشراكة مع نجم مانشستر سيتي الجديد جوليان ألفاريز وخوان كوريا وفي الوسط رودريجو دي بول واليكسيز ماك أليستر وبابو جوميز بناء على تعليمات المدرب ليونيل سالكوني بالتناوب بين نجومه استعدادا لمونديال قطر 2022.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"