عادي

«برنت» يتمسّك بمستوى 120 دولاراً.. وتوقعات بمزيد من الارتفاع

23:45 مساء
قراءة دقيقتين
النفط

سجلت عقود برنت عند التسوية 119.51 دولار للبرميل، منخفضة 21 سنتا أو 0.18 بالمئة، بينما تراجعت العقود الآجلة للنفط الأمريكي 37 سنتا أو 0.31 بالمئة إلى 118.5 دولار للبرميل.
وتراجعت أسعار النفط الاثنين بعد أن تخطت في وقت سابق من الجلسة 120 دولارا للبرميل مع رفع السعودية لسعر بيع الخام في شهر يوليو/ تموز.
وتحولت أسعار الخام للانخفاض وسط شكوك بشأن ما إذا كان قرار أوبك+ الذي صدر الأسبوع الماضي لتعزيز الإنتاج الشهري بأكثر من المستهدف سلفا سيعني بالضرورة زيادة حقيقية في الإنتاج مطلوبة لتهدئة المخاوف المتعلقة بقلة الإمدادات.
ورفعت السعودية سعر بيع الخام العربي الخفيف الرسمي لآسيا 2.1 دولار للبرميل في يوليو/ تموز مقارنة بيونيو /حزيران إلى 6.5 دولار فوق متوسط عمان/دبي، وفقا لما ذكرته شركة النفط العملاقة أرامكو، الأحد.
وسعر البيع الرسمي للخام في يوليو/ تموز هو الأعلى منذ مايو/ أيار، عندما وصلت الأسعار لأعلى مستوى لها على الإطلاق بسبب مخاوف من تعطل الإمدادات من روسيا نتيجة العقوبات.
وجاءت الزيادة على الرغم من اتفاق دول أوبك+ الأسبوع الماضي على زيادة الإنتاج بواقع 648 ألف برميل يوميا في يوليو/ تموز وأغسطس/ آب، بما يشكل زيادة 50 بالمئة عما كان مقررا سلفا.
ويعتقد على نطاق واسع أن قرار أوبك+ تقديم موعد زيادة الإنتاج لن يفي على الأرجح بالطلب لأن مخصصات الزيادة موزعة على كل الأعضاء ومن بينهم روسيا التي تواجه عقوبات.
ورفع بنكا سيتي وباركليز، الاثنين توقعاتهما لأسعار الخام للعام الجاري والعام المقبل بسبب قلة الإمدادات الروسية وتأخر عودة النفط الإيراني للسوق. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"