عادي

اليورو يرتفع بفعل المخاطرة.. وتراجع الدولار أمام سلة عملات

14:50 مساء
قراءة دقيقتين
أدت زيادة الإقبال على المخاطرة إلى ارتفاع أسعار اليورو،حيث يترقب المستثمرون اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من الأسبوع الحالي، وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة بنسبة 0.2 % أمام الدولار إلى 1.074 دولار وكان اليورو ارتفع في الآونة الأخيرة أمام الدولار بعد زيادة عائدات السندات الحكومية وسط توقعات بتشديد السياسة النقدية.
وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، بنسبة 0.1% إلى 101.99، وهو رقم ليس بعيداً عن أدنى مستوياته منذ 25 إبريل/ نيسان التي بلغت 101.29 في 30 مايو/ أيار، وكان الدولار قد عزز مكاسبه يوم الجمعة بعد بيانات زيادة معدل التوظيف في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في مايو/ أيار واستقرار معدل البطالة عند 3.6% ما قد يجعل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يواصل رفع أسعار الفائدة.
وكان اليوان الصيني في الخارج بالقرب من أعلى مستوى له في شهر واحد مقابل الدولار عند 6.657 بعد الإشارات الإيجابية الأخيرة للاقتصاد المحلي المتضرر من قيود كوفيد-19.
وقالت وسائل إعلام رسمية الأحد: إن بكين ستواصل تخفيف قيود مكافحة فيروس كورونا من خلال السماح بتناول الطعام في الأماكن المغلقة، مع عودة العاصمة تدريجياً إلى الحياة الطبيعية في ظل تراجع عدد الإصابات.
وكان الين الياباني يحوم حول أدنى مستوياته في عدة سنوات مقابل الدولار واليورو، ويتوقع محللون أن يلتزم البنك المركزي الياباني بسياسة سعر الفائدة المنخفض للغاية، وانخفض الين إلى 130.73 ليقترب من أدنى مستوى له في عقدين عند 131.35 مقابل الدولار.
واستقر الدولار الأسترالي عند 0.7218 دولار الإثنين قبيل اجتماع البنك المركزي الخاص بالسياسة هذا الأسبوع، بعد ارتفاعه 0.67% الأسبوع الماضي.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"