عادي

بيان ناري من الاتحاد المصري للاسكواش رداً على محمد الشوربجي

22:50 مساء
قراءة دقيقتين

أصدر الاتحاد المصري للاسكواش بياناً، رداً على قرار محمد الشوربجي التخلي عن تمثيل مصر واللعب لمنتخب إنجلترا.

وقال الاتحاد المصري للاسكواش في بيان إن محمد الشوربجي مجتهد وموهوب من أسرة رياضية ومهتمة خاصة برياضة الاسكواش، وأخوه مروان لاعب المنتخب المصري للرجال.

وأضاف البيان: «تلقى محمد تعليمه في الخارج وكان يفضل الإقامة في إنجلترا وبصفة خاصة بمدينة بريستول، حيث استكمل تعليمه بالمرحلة الثانوية والجامعية وكان في هذه الفترة يتم استدعاؤه لتمثيل مصر في بطولات العالم للرجال، وكانت له اعتذارات مختلفة في هذا الشأن».

وتابع البيان أن: «محمد كان يحصل على العديد من المساهمات المالية من الاتحاد المصري للاسكواش طبقاً للوائح الصادرة بها قرارات من وزارة الشباب والرياضة على مدار الأعوام الماضية، وكذلك سداد رسوم الاشتراك السنوي في منظمة اللاعبين المحترفين».

ولفت البيان إلى أنه تم تكريم اللاعب من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وحصوله على وسام الرياضة من الدرجة الأولى في 1 يناير/كانون الثاني 2018، وفق ما نشره موقع «المصري اليوم»، الاثنين.

وأكد البيان على أن الأخ الأصغر لمحمد، مروان الشوربجي كانت استجابته سريعة دائماً في تواجده مع المنتخب، وحصول المنتخب على البطولات وآخرها في فرنسا 2017. كما أن اللاعب في فترات مختلفة يطلب مساعدات من الاتحاد، على سبيل المثال عند فقده جواز سفره في هونج كونج ديسمبر/كانون الأول 2015.

وأردف البيان: «استمر اللاعب في الإقامة بإنجلترا لحين بلوغ سن التصالح للحصول على الإعفاء النهائي من الخدمة العسكرية لعدم أدائه الخدمة العسكرية بعد تخرجه».

وقال البيان: إن «اللاعب قام ببدء الإجراءات للحصول على الجنسية البريطانية التي ساعده فيها أحد زملائه من اللاعبين الإنجليز، وكان من تسهيلات الحصول عليها اللعب باسم المنتخب الإنجليزي، وكان متوقعاً أن يمثل إنجلترا في أي مناسبة قادمة».

وأنهى البيان: أن «مصر لديها العديد من اللاعبين الموهوبين بدليل وجود 6 لاعبين مصريين ضمن أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم في التصنيف الدولي، وهم جميعاً محترفون وكل لاعب محترف له قناعاته الشخصية، حيث إنه يعتمد في دخله على جوائزه المالية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"