عادي

تم ضربه حتى الموت..كشف أسباب الاعتداء على اللاعب العراقي عبد الرزاق

12:44 مساء
قراءة دقيقتين
بغداد: زيدان الربيعي
كشف أسامة عدنان المحامي الخاص للاعب العراقي الراحل حيدر عبد الرزاق، أسباب الاعتداء على اللاعب بطريقة وحشية من قبل مجموعة من الأشخاص في منطقة القادسية بالعاصمة بغداد الأسبوع الماضي.
وأدى الاعتداء المذكور إلى وفاته، في مستشفى الجملة العصبية في العاصمة بغداد.
وقال عدنان، إن «هناك اتصالات كثيرة حصلت معي من قبل إعلاميين وصحفيين وضباط، وأيضاً لاعبين ولم أستطع الرد عليها بسبب كثرة الزخم الحاصل، إذ الجميع يستفسرون عن الأسباب التي أدت للاعتداء على اللاعب حيدر عبد الرزاق».
وأوضح، أن «الاعتداء تم من قبل أربعة أشخاص، حيث تم استدراجه إلى ملعب الخماسي من قبل شخص كان يعمل معه، وهذا الشخص تسبب بمشاكل كثيرة مع الناس بسبب ملعب الخماسي، ما جعل حيدر عبد الرزاق يقوم بطرده من الملعب، ولكن هذا الشخص اتصل بحيدر عبد الرزاق واستدرجه إلى الملعب، وفور وصوله تم الاعتداء عليه بآلات حادة، وعندما حاول الموجودون في الملعب التدخل، قام بعض هؤلاء الأشخاص بإطلاق عيارات نارية في الهواء ثم انسحبوا وتركوه يغرق بدمه».
وأضاف، أن «الأشخاص معروفون وليسوا مجهولين، حيث قام قاضي التحقيق بإصدار أوامر قبض بحقهم وسيتم القبض عليهم بكل تأكيد، إذ تم تعميم أسمائهم ومواصفاتهم على جميع نقاط التفتيش والمطارات».
وشدد على، أن «قضية الاعتداء على حيدر عبد الرزاق هي بسبب ملعب الخماسي، ولا توجد أية مشكلة أو خلاف له مع الوسط الرياضي، الذي كان حزيناً بفقدانه».
من جانب آخر قدّم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تعازيه للأسرة الرياضية في العراق.
وذكر «فيفا» في تعزيته عبر تغريدة على منصة «تويتر» «ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة اللاعب السابق للمنتخب العراقي حيدر عبد الرزاق. وبهذه المناسبة الأليمة نقدم تعازينا الخالصة لكل محبي كرة القدم العراقية، والاتحاد العراقي وعائلة الفقيد».
من جانبه، أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم الحداد لمدة يومين على روح اللاعب حيدر عبد الرزاق.
في حين فاتح وفد المنتخب الأولمبي العراقي اللجنة المنظمة لبطولة آسيا دون 23 عاماً، من أجل تنظيم وقفة حداد على روح اللاعب الراحل حيدر عبد الرزاق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"