عادي

مقتل طيارين أردنيين بعد سقوط طائرتهما في الرمثا

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين

عمّان: «الخليج»

 لقي طياران اثنان مصرعهما بحادث سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو الأردني،أمس الأحد، أثناء جولة تدريبية بمحافظة إربد شمال المملكة، فيما انطلقت في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة الأردني أمس النسخة الثانية عشرة من مسابقة «المحارب الدولية»السنوية بمشاركة 40 فريقاً من 25 دولة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة قوله: إنه في تمام الساعة التاسعة من صباح أمس، تعرضت إحدى طائرات التدريب التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني من نوع «Grob» إلى خلل فني أثناء جولة تدريبية، ما أدى إلى سقوطها في أرض خالية في منطقة الرمثا بمحافظة إربد، مضيفاً أن سقوط الطائرة نتج عنه وفاة الطيارين،الرائد الطيار بلال مشهور، والنقيب الطيار بهاء أبو غنمي، بعد أن تم نقلهما إلى مستشفى الملك المؤسس عبد الله الأول الجامعي. وانطلقت في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة الأردني أمس النسخة الثانية عشرة من مسابقة «المحارب الدولية» السنوية بمشاركة 40 فريقاً من 25 دولة.

حضر الافتتاح رئيس هيئة الأركان المشتركة  اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي إلى جانب عدد من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين وكبار الضباط .

وأورد بيان أن المسابقة تأتي ضمن الخطط والبرامج التدريبية السنوية التي تنفذها القيادة العامة للقوات المسلحة لرفع مستوى الكفاءة والجاهزية لدى منتسبيها، وبما يسهم في تعزيز قدرتها وفاعليتها لتلبية المتطلبات العملياتية ومواجهة التهديدات المحتملة.

وقال مدير عام مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة العميد الركن رعد عبد الحميد دورا «تلتقي نخبة الجنود من كل أصقاع الأرض لتقاسم هدفهم الأسمى في مكافحة الإرهاب والمحافظة على الأمن والسلام في دولهم وفي كل أنحاء العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"