عادي

«ملتيبلاي»: الانضمام إلى «فوتسي» يجذب المزيد من المستثمرين

10:07 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
قالت «ملتيبلاي» إن انضمامها إلى مؤشر الشركات ذات رأس المال المتوسط ضمن سلسلة مؤشرات فوتسي للأسهم العالمية (FTSE GEIS)، من شأنه أن يجذب المزيد من المساهمين كما يساهم في ترسيخ مكانة سوق أبوظبي المالي كأحد أفضل الأسواق المالية الدولية.
يأتي ذلك، عقب اختتام المراجعة ربع السنوية لمؤشرات «فوتسي راسل» خلال شهر يونيو الجاري. وسيصبح التغيير سارياً ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 20 يونيو 2022.
وتنضوي سلسلة مؤشرات فوتسي للأسهم العالمية (FTSE GEIS) تحت مظلّة «فوتسي راسل»، المؤشر العالمي البارز الذي يقدم معايير مبتكرة وتحليلات شاملة وبيانات ثاقبة للمستثمرين في جميع أنحاء العالم. وتوفر هذه السلسلة إطار عمل قوياً يحكم مؤشرات الأسهم العالمية وتندرج تحتها أكثر من 16 ألف شركة كبيرة وصغيرة ومتوسطة الحجم ومتناهية الصغر في 48 سوقاً متطورة وناشئة عالمياً، كما تدعمها مجموعة من المؤشرات المعيارية المتاحة لاستهداف أسواق وقطاعات محددة.
وفي هذه المناسبة، قالت سامية بوعزة، الرئيس التنفيذي والمديرة العامة لمجموعة ملتيبلاي: «يمثّل انضمام ’ملتيبلاي’ إلى سلسلة مؤشرات فوتسي للأسهم العالمية عقب ستة أشهر من تاريخ إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية إنجازاً فارقاً في تاريخ المجموعة، كما يعكس أداءها القوي وعلاقتنا المتينة مع مجتمع المستثمرين. وستعزز هذه الخطوة من حضورنا وستجذب المزيد من المساهمين كما ستساهم في ترسيخ مكانة سوق أبوظبي المالي كأحد أفضل الأسواق المالية الدولية».
وتجدر الإشارة إلى أنه خلال شهر مارس الماضي تم إدراج مجموعة «ملتيبلاي» في المؤشر المرجعي الجديد لسوق أبوظبي للأوراق المالية - مؤشر فوتسي سوق أبوظبي 15 (فاداكس 15)، وهو يُعد أول مؤشر يتم تطويره بموجب الشراكة المبرمة بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وشركة «فوتسي راسل» للمؤشرات العالمية والتي من شأنها أن تضيف خبرات قيّمة في مجال المؤشرات الدولية داخل منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. ويُعد فاداكس 15 مؤشراً فرعياً تابعاً لمؤشر «فوتسي إيه دي إكس» العام، وهو يمثّل الشركات الخمسة عشرة الأعلى سيولة بمنصة السوق الرئيسي في سوق أبوظبي المالي، ويتم اختيار هذه الشركات بناءً على مجموعة متنوعة من المعايير شملت معيار القيمة السوقية المعدلة حسب الأسهم الحرة المتاحة للتداول ومتوسط قيمة التداولات اليومية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"