عادي

مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي في فبراير

23:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحمد بورحيمة يسلم هلا بنت محمد آل خليفة دعوة المشاركة في المهرجان

بدأ وفد من دائرة الثقافة بالشارقة برئاسة أحمد بورحيمة، مدير إدارة المسرح مدير مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، جولة على عواصم دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ بهدف دعوة فرقها للمشاركة في الدورة الرابعة من المهرجان الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في فبراير/ شباط المقبل، بعد توقف بسبب ظروف جائحة «كورونا» في الفترة الماضية.

واستهل الوفد جولته بزيارة مملكة البحرين؛ حيث التقى صباح أمس الاثنين، الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، المدير العام للثقافة والفنون، وسلمها دعوة المشاركة.

وتطرق اللقاء، الذي جرى في هيئة البحرين للثقافة والآثار، إلى دور مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي في تنشيط الساحة المسرحيَّة بالمنطقة، ومد جسور التواصل والتفاعل بين أجيالها وتجاربها، وتثمين جهود فرقها وجمعياتها، وتشجيعها على إنتاج العروض الجديدة، وإبراز الإنجازات المتميزة.

وشاركت البحرين في الدورات الثلاث الماضية من المهرجان ب «جروح» للمخرج عبدالله سويد (2015)، و«الكراسي» للمخرج حسين العصفور(2017)، و«نوح العين» للمخرج أنور أحمد (2019).

وتأسس مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي سنة 2015، وينظم مرة واحدة كل عامين، بمسرح قصر الثقافة، ويتكفل بإنتاج كل العروض المشاركة به، وترافقه العديد من الأنشطة الفكريَّة والثقافيَّة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"