عادي

على خطى «سترايب».. عملاق المدفوعات «تشيك آوت» يبدأ قبول العملات المستقرة

17:00 مساء
قراءة دقيقتين
صرّحت شركة المدفوعات عبر الإنترنت «تشيك آوت دوت كوم» بأنها ستسمح للشركات والتجار بتسوية مدفوعاتهم على مدار الساعة باستخدام عملات مستقرة. مما يجعلها أحدث شركة خدمات مالية كبرى تراهن بشدة على العملات المشفرة بعد أن أطلقت مجموعة المدفوعات المنافسة «سترايب» ميزة مماثلة في وقت سابق من هذا العام.
وقالت الشركة الناشئة ذات الـ 40 مليار دولار من القيمة السوقية: إنها ستبدأ بقبول وتسديد المدفوعات بعملة «يو إس دي كوين» USDC، ثاني أكبر عملة مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي في العالم، وبالتعاون مع شركة أمان التشفير Fireblocks.
ستسمح الميزة الجديدة للتجار بتسوية المدفوعات حتى في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية، وهو أمر غير ممكن حالياً مع العملات الورقية، وفقاً لجيس هولغريف، رئيس استراتيجية التشفير في «تشيك آوت دوت كوم».
وتعد العملات المستقرة جزءاً أساسياً من سوق العملات المشفرة؛ حيث تساعد المستثمرين على التداول داخل العملات الرقمية وخارجها بسرعة دون الحاجة إلى المرور عبر البنوك.
تأتي مثل هذه التطورات في وقت تراجعت فيه العملات المشفرة بشكل حاد من ذروة الارتفاع الزلزالي العام الماضي؛ حيث انخفضت قيمة البيتكوين بأكثر من النصف منذ أن بلغت أعلى مستوى لها على الإطلاق بنحو 70 ألف دولار في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. وعلى عكس بيتكوين، فالعملات المستقرة لا تتقلب كثيراً في السعر، وصُممت بحيث يتم ربطها بقيمة الأصول التقليدية مثل الدولار. لكن الأحداث الأخيرة وضعت عمليات البيع الرئيسية للعملات المستقرة على المحك. ففي الشهر الماضي، انخفضت عملة «تيرا» بشكل كارثي أدى إلى زعزعة ثقة المستثمرين في العملات المشفرة.
في غضون ذلك، انخفضت «تيثر» أيضاً لفترة وجيزة إلى ما دون الدولار في العديد من البورصات؛ حيث تخارج مستثمرو العملات الرقمية من الرمز المميز بسبب الذعر من هبوط «تيرا». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"