عادي
اطلع على مشاريع تطوير شبكة الطرق والجسور بكلفة 100 مليون درهم

عمار النعيمي: هدفنا أن تكون عجمان إحدى أهم المدن العصرية

19:47 مساء
قراءة 3 دقائق
1

اطلع سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، بمكتبه في ديوان الحاكم، من الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط، على جملة من مشاريع تطوير شبكة الطرق والجسور في الإمارة التي تندرج تحت مبادرات صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بكلفة 100 مليون درهم، لتوفير بنية تحتية متكاملة وشاملة، ومصممة وفق أعلى المعايير والمقاييس العالمية، لتسهيل وصول السكان والزوار للأماكن المنشودة وتوفير إنسيابية الحركة على مدار الساعة. حيث قدم الشيخ راشد بن حميد، شرحاً مفصلاً لسموّه عن مخططات المشاريع التي دخلت حيز التنفيذ بمرحلتها الأولى.

وثمن سموّ الشيخ عمار بن حميد، جهود الكوادر المؤهلة في دائرة البلدية، التي اعتمدت خطة تطويرية تشمل كل شوارع الإمارة، تحقيقاً للهدف الاستراتيجي المتمثل في توفير بنية تحتية متكاملة، وتعزيز الترابط بين عناصر البنية التحتية والمجتمعات السكنية.

وأشاد سموّه، بمشروع تطوير شارع الشيخ عمار، الهادف لتوسعة الشارع من الطرفين، ليصبح ب 3 حارات لكل اتجاه، من جسر الروضة إلى جسر الشيخ عمار، مع تطوير شارع التلة، ليصبح شارعاً باتجاهين، مع توفير شبكة لصرف مياه الأمطار في الشارعين بكلفة 69 مليون درهم. موضحاً أن الكوادر العاملة تمكنت، خلال المرحلة الماضية، من دراسة الحركة المرورية للشارع، ومحاكاة الوضع الراهن، لتحديد متطلبات مرتاديه، الذي يعدّ أحد أهم الشوارع الحيوية في الإمارة، حيث يشهد حركة مستمرة على مدار الساعة، ويعمل على تقليل الازدحام المروري، وتحقيق الزيادة في الطاقة الاستيعابية للطريق، بزيادة عدد المركبات بما يتناسب مع النمو المستمر في الأحجام المرورية.

وقال سموّه «إن الجهود لا تتوقف لتطوير بنية تحتية متكاملة في الإمارة، وإنشاء شبكة طرق حيوية، وفق أعلى المقاييس والمواصفات العالمية. والدائرة تسعى لتطوير الشوارع الواقعة في المناطق ذات الكثافة العالية، لجعل عجمان مدينة متكاملة، وتوفير خدمات مثالية للسكان والزوار والسياح، بتسهيل دخول المركبات إلى إمارة عجمان، وتحقيق الترابط بين جميع الطرق، فضلاً عن رفع مستوى الخدمة، بما ينسجم مع المخطط الاستراتيجي الحضري 2040، الساعي إلى دعم النقل ووسائل النقل المحسنة والحديثة، ومواكبة التنمية العمرانية مع البنية التحتية للنقل العام».

وأوضح سموّه، أن إمارة عجمان أصبحت اليوم مدينة استثمار ونهضة شاملة، ما يستوجب تعزيز القطاعات الخدمية ومن أهمها الطرق والجسور، التي تعدّ جزءاً رئيساً من مقومات التنمية، والارتقاء بعجمان، لتكون إحدى أهم المدن العصرية الحديثة والجاذبة للسكان والزوار والسياح والمستثمرين.

فيما أكد الشيخ راشد بن حميد، خلال اللقاء، أن الدائرة توائم خططها وجهودها وأعمالها الدؤوبة، مع الخطط الاستراتيجية للحكومة الاتحادية، وتنسجم تماماً مع رؤية القيادة الحكيمة بالإمارة، لإيجاد أفضل مكان لعيش المواطنين والمقيمين، وتوفير بيئة مثالية لإقامة المشاريع وضمان نجاحها واستمراريتها، وتشجيع الاستثمار القائم على جودة الخدمات وتوفر البنى التحتية المثالية.

وأشار إلى أن الدائرة تنفذ حالياً ضمن مشاريع صاحب السموّ حاكم عجمان، مشاريع الطرق الإسفلتية المفردة في مناطق الجرف 2 والجرف الصناعية والرقايب، بكلفة 3 ملايين و500 ألف درهم. ومشروع الطرق الإسفلتية بمنطقة محمد بن زايد والحليو، بقيمة 12 مليون درهم. كما تنجز مجموعة من الطرق الإسفلتية الجديدة في منطقة الروضة والمويهات، بكلفة 11 مليون درهم. ومشروع الطرق الإسفلتية في منطقة المنامة بقيمة 4 ملايين و500 ألف درهم، لتأمين وصول سهل ومريح للسكان لمنازلهم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"