عادي

مبادلة و«إي كيو تي برايفت إيكويتي» تستحوذان على شركة متخصصة في نقل الأدوية الحسّاسة

12:36 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
************
أعلنت شركة مبادلة للاستثمار «مبادلة»، وصندوق «إي كيو تي إكس» (إي كيو تي برايفت إيكويتي)، استحواذهما على «إينفايروتينر»- مزود حلول سلسلة النقل للأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحسّاسة لدرجات الحرارة، والمملوكة لــ «سينفين أند نوفو هولدينجز»، وتبلغ قيمة الشركة حوالي 2.8 مليار يورو.
وتسعى كل من مبادلة و«إي كيو تي برايفت إيكويتي» لدعم وتعزيز نمو شركة «إينفايروتينر» في المرحلة القادمة، من خلال تسريع عملية التوسع في أعمال الشركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، واستمرار النمو المستقر في أسواقها الأساسية الأخرى، من خلال الاستفادة من نهج «إي كيو تي برايفت إيكويتي» على مستوى المجتمعات المحلية، وشبكة مبادلة العالمية. حيث سيعملان معاً على توسيع نطاق استخدام قوارير «CryoSure» التي تم إطلاقها حديثاً، ومواصلة الإطلاق الناجح للجيل الثالث لحاويات «Releye»، مع الاستثمار في ابتكارات تقنية جديدة، وتعزيز مسيرة التحول الرقمي والاستدامة في مجال العمليات التشغيلية.
وقالت كاميلا ماكابيلي لانغيل، رئيس وحدة علوم الحياة في «مبادلة»: «سيعزز الحضور العالمي لكل من «مبادلة» و «إي كيو تي» مكانة ودور إينفايروتينر كمزود عالمي في مجال نقل الأدوية والمستحضرات الدوائية المتحكم في درجة حرارتها، وستواصل الشركة باعتبارها رائدة في السوق بلا منازع، تفوقها في مجال التطورات والابتكارات في هذا القطاع من خلال عملية البحث والتطوير المستقبلي. ولدينا ثقة كبيرة بمسيرة نمو الشركة، وسنعمل عن كثب مع إدارة الشركة، وشركائنا في «إي كيو تي»، لضمان نجاحها على المدى الطويل».
بدوره، قال علي فرحاني، الشريك في الفريق الاستشاري لشركة «إي كيو تي برايفت إيكويتي»: «توفر القدرة على التحكم الفعّال في درجة الحرارة للنقل الجوي للمستحضرات الدوائية الحساسة لدرجات الحرارة، فرصاً ومجالات استثمارية جذابة في سوق المستحضرات الدوائية الحيوية المتنامي. وعلاوة على ذلك، تعمل الشركة بشكل أساسي على تمكين عملية الوصول للأدوية والمستحضرات الدوائية المنقذة للحياة، وتقدم حلولاً مستدامة تتسم بمستويات انبعاثات منخفضة لثاني أكسيد الكربون مقارنة بالحلول التقليدية. ونرى أن الشركة تتمتع بإمكانات نمو كبيرة، ونتطلع مع شركائنا في مبادلة، إلى الشراكة والتعاون مع فريق الإدارة الحالي، لإطلاق العنان لإمكانات الشركة وقدراتها».
وكانت شركة «إينفايروتينر» قد تأسست عام 1985 في ستوكهولم بالسويد، حيث يوجد مقر الشركة الرئيسي، ومرافق البحث والتطوير والإنتاج التابعة لها. وتقوم الشركة بتصميم وتصنيع واستئجار حاويات نشطة يمكن التحكم في درجة حرارتها، وتُستخدم بشكل أساسي في الشحن الجوي لمنتجات الأدوية الحيوية. ومع أسطول من حوالي 6700 حاوية على مستوى العالم وما يقرب من 375 موظفاً في 20 دولة حول العالم، ولدى الشركة اليوم أكثر من 600 عميل في جميع أرجاء العالم، بما في ذلك العديد من شركات الأدوية والتكنولوجيا الحيوية العالمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"