عادي

مدرب ألمانيا قبيل مواجهة إنجلترا: لاعبو "المانشافت" يتطورون في "البريميرليغ"

01:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
منتخب ألمانيا

برلين - أ ف ب
أقرّ مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم هانزي فليك ان لاعبيه يتطورون عندما يحترفون في الدوري الإنجليزي، وذلك عشية لقاء منتخبي البلدين في دوري الأمم الأوروبية.
وقال فليك القادم من تدريب بايرن ميونيخ في مؤتمر صحفي: "المستوى (في البريميرليغ) مرتفع جداً. لديهم ستة أو سبعة أندية في مستوى متقارب. لاعبونا يتطورون، (مثل) كاي هافيرتس الذي نشأ في ظل تأثير توماس توخيل" في نادي تشلسي اللندني.
وعبّر فليك عن خيبته من التعادل الأخير لـ"ناسيونال مانشافت" أمام إيطاليا (1-1) بتشكيلة رديفة السبت في بولونيا، معلناً أنه سيجري "بعض التغييرات" على الـ11 الأساسيين.
ولم يخسر فليك في عشر مباريات على رأس المنتخب بعد تعيينه خلفاً ليواكيم لوف، لكنه حذر من مواجهة الإنجليز "يجب أن نَثبت أمام إنجلترا. يملكون لاعبين رائعين وأسلوبهم يعتمد على القوة البدنية. (هاري) كاين مهاجم من طينة عالمية، يملك نوعية هائلة".
وعن النزاع التاريخي بين المنتخبين، قال لاعب الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان إن هذه المسألة لم تعد متواجدة كثيراً "الاحترام موجود، وفي النهاية يتعلق الأمر بالرياضة. عدة لاعبين ألمان نجحوا في إنجلترا، وأصبحت الأمور ودية، حتى لو مازحنا في بعض الأحيان".
وإلى جانب غوندوغان لاعب وسط مانشستر سيتي بطل إنجلترا، احترف ثلاثة لاعبين ألمان هذا الموسم في إنجلترا هم تيمو فيرنر وكاي هافيرتس وأنتونيو روديغر مع تشلسي، علماً أن الأخير انتقل إلى ريال مدريد الإسباني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"