عادي

«هب71» تعقد شراكة لتسريع التحوّل القائم على الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة

16:29 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
تعتزم «هب71» Hub71، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، عقد شراكة مع AIQ، المشروع المشترك لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» في مجال الذكاء الاصطناعي مع مجموعة «جروب 42»، بهدف تطوير حلول ذكاء اصطناعي جديدة تدعم مستقبل الطاقة المستدام. وسيتعاون الطرفان معاً من أجل تطوير تكنولوجيا رقمية مبتكرة تعزّز قيمة عمليات النفط والغاز وتسهم في إرساء مستقبل أكثر استدامةً لقطاع النفط والغاز يتّسم بكفاءة الكربون.
وقال بدر سليم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ«هب71»: «تضطلع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بدور حيوي في صياغة مستقبل العديد من القطاعات الاقتصادية الهامة كقطاع الطاقة والصناعة. وتدعم الشراكة التي عقدناها مع AIQ خططنا لتكريس موقع «هب71» كوجهة جذب لشركات التكنولوجيا العالمية الناشئة إلى الإمارات بهدف تعزيز الخبرات والمعرفة وإرساء أسس مستقبل أفضل للجميع قائم على الاستدامة وصديق للبيئة.»
ستتيح الشراكة تسهيل الاجتماعات مع الشركات الناشئة التي تعمل على تطوير حلول تكنولوجيا الطاقة المستقبلية لقطاع النفط والغاز. وبالمقابل، ستتيح AIQ الوصول إلى منصتها E-Novus، وهي أداة إدارة بيانات لشركات النفط والغاز التي تسعى إلى تسريع التحول الرقمي وكذلك التحول في مجال الطاقة.
بدوره، قال عمر المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة AIQ: «تعتبر حلول الذكاء الاصطناعي أساسية للاستدامة المستقبلية لقطاع النفط والغاز. وسيسهم التعاون بين AIQ و«هب71» في توفير منصة متينة لشركات التكنولوجيا الناشئة في «هب71» تتيح لها المشاركة في التحول الرقمي لأدنوك وقطاع النفط والغاز ككلّ، وكذلك ترسيخ المكانة المتنامية لإمارة أبوظبي كمركز عالمي للجيل القادم من التنمية الصناعية».
يحتضن مجتمع «هب71» شركات ناشئة من 25 دولة حول العالم تنشط في 18 قطاعاً يشمل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والتحليلات. وتهدف «هب71» من خلال إنشاء شراكات إلى ربط المؤسسين بالمستثمرين والشركات المؤثرة ودعمهم في تنمية مؤسساتهم والوصول إلى السوق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"