عادي
99 % نسبة الإشغال

210 آلاف زائر يومياً لـ 1,600 صالة عرض في سوق «ييوو»

16:03 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
تستضيف المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) «سوق ييوو» الذي بلغ نسبة إشغال صالات العرض فيه حوالي 99% ويمتد على مساحة تزيد على 6 ملايين متر مربع، ويستقطب نحو 210 آلاف زائر يومياً. ويغطي السوق نحو 200 ألف متر مربع؛ مقسّمة بين 324 مستودعاً خاضعاً للرسوم الجمركية، و1,600 صالة عرض.
يمثل السوق الذي تبلغ استثماراته 600 مليون درهم، المرحلة الأولى من سوق دبي للتجار، إذ سيتيح للتجار والشركات الحصول على أسعار وخصومات الجملة، لتقليل تكاليف التعامل مع سلسلة التوريد، واختصار أوقات التسليم، عبر الاستفادة من الموقع الاستراتيجي لدبي، والخبرات اللوجستية العالمية المتقدمة لدى «دي بي ورلد».
قال أحمد الحداد، المدير التنفيذي للعمليات في مُجّمعات الأعمال والمناطق الحرة لـ «دي بي ورلد» الإمارات: تسهم جافزا في مساعدة التجار ورجال الأعمال على زيادة فرص التجارة بمنحهم إمكانية الوصول بمنتجاتهم، برًا وبحرًا وجوًا، إلى اقتصادات تشكل 60 في المائة من الناتج الإجمالي العالمي. وقد سمح لنا هذا الدور برفع كفاءة عمليات توريد البضائع، وعزز من القدرة على تلبية وتسليم طلبات البيع النهائية، ونأمل أن يساعد سوق «ييوو» التابع لسوق دبي للتجار في تقوية هذه المكانة وتكريس ما حققناه من إنجازات، وسيكون للسوق عند اكتماله دور كبير في تحفيز التجارة وانسيابية حركة البضائع، إضافة إلى خفض تكاليف التعامل مع سلسلة التوريد؛ باعتبار الصين من أبرز شركائنا التجاريين، كما سيساعد «سوق ييوو» على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين دولة الإمارات والصين.
وقال كيومينغ زانغ، مدير عام «سوق ييوو»: «نحن واثقون من أن الشركات العاملة في قطاع التجارة في دبي ستستفيد بشكل كبير من الحلول المتقدمة الشاملة التي يوفرها السوق، فصالات العرض والمخازن تجعل من السوق حلاً مثاليًا لجميع احتياجات التجار والشركات التي يمكنها الاستفادة من مرافق التخزين والخدمات اللوجستية، إضافة إلى سهولة الوصول إلى المشترين في أهم الأسواق حول العالم».
جسر تجاري
سيكون السوق بمثابة جسر تجاري بين دولة الإمارات والأسواق الأخرى في مختلف أنحاء العالم. ومن خلال استضافة المنشآت التابعة للعلامات التجارية العالمية، سيصبح مخزنًا إقليميًا لمنتجات تلك الشركات في حال حدوث اضطرابات في سلسلة التوريد، لضمان استقرار تلبية الطلب على هذه المنتجات.
وتشمل المزايا التي يوفرها السوق السماح بالتملك الأجنبي للشركات بنسبة 100%، مع حرية تحويل رأس المال والأرباح بالكامل دون قيود، إضافة إلى إعفاء البضائع والسلع من أي رسوم جمركية عند إعادة تصديرها خارج الدولة. كما يساعد قرب السوق من ميناء جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي على سهولة الوصول إلى وسائل النقل الجوي والبحري.
وتأكيدًا على التزام «سوق ييوو» بالاستدامة، تم تركيب أكثر من 11,835 مترًا مربعًا من الألواح الشمسية في ثمانية من أصل عشرة مجمعات التخزين، بما يوفر أكثر من 20% من احتياجات السوق من الطاقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"