عادي
«صحة دبي» أنجزت توثيقها مع نظام «رعايتي» في الوزارة

8.4 مليون سجل و31800 طبيب و298 منشأة بمنصة «نابض»

16:39 مساء
قراءة دقيقتين
خلال المنتدى الاستراتيجي
دبي: «الخليج»
أعلنت هيئة الصحة بدبي، النتائج الأولية التي حققها مشروعها الطموح «نابض»، الذي يُعدّ إحدى أهم المنصات الرقمية المعمول بها في أنظمة الرعاية الصحية الحديثة، ويستهدف ربط مستشفيات الهيئة وجميع المستشفيات الحكومية والخاصة في الدولة، في منظومة رقمية متكاملة.
ووفق ما أعلنته، فقد قطعت شوطاً مهماً على طريق ربط المنشآت وأنظمة الرعاية الصحية بمنصة «نابض»، التي بلغ عدد الأنظمة الإلكترونية المرتبطة به 68 نظاماً، أبرزها النظام المتقدم لوزارة الصحة ووقاية المجتمع «رعايتي»، والمنشآت الطبية الحكومية والخاصة في دبي.
وفي ضوء عملية الربط وتكاملها، أعلنت الهيئة أيضاً أن منصة «نابض» أصبحت تضم 8 ملايين و400 ألف سجل طبي، ومتصلة في الوقت نفسه بأكثر من 31800 طبيب، في 298 منشأة طبية. فيما تسعى لربط المزيد من النظم الإلكترونية الصحية بالمنصة مستقبلاً، ووفق ما خطّطت له من مراحل وبرمجة زمنية معتمدة.
جاء ذلك خلال المنتدى الاستراتيجي الذي عقدته الهيئة، أخيراً، ضمن سلسلة منتدياتها ربع السنوية التي تنظمها، بحضور عوض صغير الكتبي، المدير العام، وعدد كبير من المسؤولين المعنيين في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ودائرة الصحة في أبوظبي، والمستشفيات والمراكز الصحية الخاصة، والدكتور محمد الرضا، مدير إدارة المعلوماتية والصحة الذكية في «صحة دبي»، والدكتور شماشير فاياليل، الرئيس المؤسس لمجموعة (VPS) للرعاية الصحية.
وأكد الكتبي، أن منصة «نابض»، جاءت ضمن التزام الهيئة، وحرصها الشديد على التحول الذكي بمنظومتها الصحية، وسعيها المتواصل نحو خدمة المراجعين على الوجه المرجوّ، وتعزيز توجهات الدولة وتطلعات دبي في تحقيق التنافسية العالمية في المجال الصحي.
وقال إن القطاع الصحي في الدولة، يشهد طفرات متلاحقة على جميع المستويات، من الخبرات الطبية المتميزة، والبنية التحتية والتقنية للمنشآت الطبية، والتجهيزات المتطورة والذكية، ووسائل التشخيص والعلاج المتقدمة، وهو ما يتطلب مواصلة أعمال التحديث والتطوير المتكاملة والشاملة لمنظومة الرعاية الصحية.
وقال الدكتور محمد الرضا: إن المنتدى شهد مناقشات ومداولات موسعة في منصة «نابض» وعمليات الربط التي تحققت، وما يتصل بها من خطوات ومراحل أخرى مستقبلية. كما تطرق الحضور إلى أهمية المنصة، ومراعاتها لأعلى درجات السرية والخصوصية، فيما يخص بيانات المرضى والمتعاملين بشكل عام. وتطرقوا أيضاً للدقة الفائقة للمعلومات، وسرعة الاطلاع على السجل الطبي، سواء من الطبيب المعالج، أو المريض فقط، أو من ينوب عن المريض بتوكيل خاص معتمد، وذلك في أي وقت ومن أي مكان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"