عادي

«الجرافات البحرية» تبحث تأسيس شركة خاصة بأعمال المساحة والغطس

10:20 صباحا
قراءة دقيقتين
الجرافات البحرية

أبوظبي: «الخليج»
يناقش مجلس إدارة شركة «الجرافات البحرية الوطنية»، يوم الخميس الموافق 9 يونيو، قرار تأسيس شركة جديدة خاصة بأعمال المساحة والغطس.
وتواصل المجموعة خططها لتحقيق التوسع الجغرافي والفوز بمشاريع فريدة واستراتيجية، وتنويع مجالات الأعمال، فضلاً عن عمليات الدمج والاستحواذ التي عززت مستويات الربحية والعائد على الاستثمار. وتركز المجموعة من خلال استراتيجيتها الجديدة على تعزيز الكفاءة التشغيلية والارتقاء بإدارة التكاليف وإدارة سلسلة التوريد وزيادة الإنتاجية على جميع المستويات.
ومؤخراً أعلنت الشركة عن ترسية مشروع مدينة ثروة (أعمال استصلاح) على شركة «الجرافات البحرية» في المملكة العربية السعودية، بقيمة 225.76 مليون ريال سعودي، ويتوقع أن يتم الانتهاء من العمل بتاريخ 30 يونيو 2023.
وتضم الجرافات البحرية 5 شركات من أكبر الشركات المتكاملة في مجال الهندسة والمشتريات والتشييد بقطاع النفط والغاز والخدمات البحرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لافتاً إلى أن التنوع الاستراتيجي للمجموعة سيركز خلال المرحلة المقبلة على بناء قدرات استثنائية في قطاعي الطاقة والأعمال البحرية.
وتعمل الشركة في تطوير الموانئ والمشاريع المدنية وأعمال التكرير والبتروكيماويات والعمليات البرية والطاقة المتجددة، وتعميق البحار وغيرها من الأعمال ذات الصلة، كما تدير أسطولاً حديثاً في مجال الطاقة والجرف البحري بمجموعة من الجرافات المدعومة بمعدات إضافية من القاطرات وقوارب العمل والبارجات وسفن المسح.
وتعمل الشركة ضمن استراتيجية الإمارات على بناء اقتصاد مستدام ومواكبة التغيرات وتوفير فرص عمل وتأهيل كوادر وطنية وتعزيز ودعم النمو الاقتصادي عبر مشاريعها المعززة للبنية التحتية الاقتصادية، مشيراً إلى أن عمليات الاستحواذ التي تسعى الشركة لتحقيقها تستهدف تقليل المخاطر وفتح أسواق جديدة وزيادة العائد للمساهمين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"