عادي

السطو المسلح يطارد النجوم..ليلة رعب عاشها آشلي كول وعائلته

10:56 صباحا
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
يضاعف نجوم المستديرة السابقون والحاليون معايير الأمن حول منازلهم مع ارتفاع نسبة حوادث السطو المسلح مؤخراً. وقام نجم تشيلسي السابق الإنجليزي آشلي كول بشراء كلب حراسة بآلاف الجنيهات بعد تعرضه للسرقة تحت تهديد السكين في منزله في سوري في التاسعة والثلث مساء 21 يناير 2020. واضطرت خطيبته الإيطالية شارون إلى الاختباء في خزانة الملابس مع ابنهما واتصلت بالشرطة وهي مذعورة قبل أن يصعد اللصوص للطابق العلوي ويعثروا عليهما ويغلقوا الهاتف وفق أوراق المحكمة التي تنظر بالقضية حالياً.
ونشر المدافع السابق شريط فيديو على سناب شات مع خطيبته وكلب حراسة ألماني وكتبت شارون تحت الشريط: «طفلي ذهب إلى المدرسة اليوم».
وأدلت شارون بشهادتها في المحكمة وقالت: «لم أكن أعرف ماذا علي أن أفعل، نزلت السلالم وابني في حضني وعيوني تبحث عن ابنتي، رايت آشلي على ركبتيه مربوط اليدين من الخلف وابنتي واقفة بقربه، سارعت للإمساك بابنتي. كنت أعرف أنهم يريدون السرقة وركزت على أطفالي، قالوا له خذنا إلى الخزنة وأخذوا آشلي وشعرت بالذعر خوفاً من أن يطعنوه أو يلحقوا به أذى لأن الخزنة شبه فارغة. قلت لهم تعرضنا للسرقة قبل عامين وليس لدينا شيء، ألا تعتقدون أننا سنعطيكم كل شيء؟ خذوا السيارة. ظننت أنهم لن يتركونا لأنهم يعتقدون أن آشلي لديه ملايين في الخزنة».
ووفق تقرير الشرطة كانت العصابة الملثمة على وشك تعذيب آشلي بقطع أصابعه بمنشار كهربائي لكنهم هربوا عند سماع سيارات الشرطة وسرقوا 5 ساعات ومفتاح سيارة ذكي لسيارته الـBMW وسماعات وحقيبة وهواتف.
ونفى كورتيس ديلكس(34 عاماً) كونه ضمن العصابة التي سطت على منزل اللاعب لكنه يواجه مع 9 لصوص آخرين أحكاماً طويلة بالسجن. ووفق تقرير صحيفة " الصن"، اشترى آشلي الكلب من وكالة تبدأ فيها الأسعار من 20 ألف استرليني وتفخر الوكالة في موقعها بأن جميع كلابها لديها خبرة من الخدمة في الجيش أو الشرطة، كما قام نجم مانشستر سيتي جاك جريليش مؤخراً بشراء كلبي حراسة مقابل 40 ألف استرليني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"